أندية إماراتية تتفاوض لضم نجم منتخب "إسرائيل"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pmBREX

اللاعب الإسرائيلي بيرم كيال

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 22-09-2020 الساعة 10:53
- متى بدأت المفاوضات للتوقيع مع اللاعب الإسرائيلي؟

عقب توقيع اتفاقية التطبيع بين "إسرائيل" والإمارات، منتصف سبتمبر الجاري.

- ما النادي الإسرائيلي الذي يعمل رجال أعمال إماراتيون على الاستثمار فيه؟

فريق بيتار القدس.

كشفت قناة إسرائيلية، مساء الاثنين، عن أن أندية رياضية إماراتية تبحث التعاقد مع نجم منتخب "إسرائيل" لكرة القدم بيرم كيال.

وقالت قناة " inews24" العبرية إن أندية إماراتية، لم تكشف عن اسمها، "تعمل على قدم وساق من أجل إبرام صفقة انضمام نجم المنتخب الإسرائيلي إلى صفوفها قريباً".

وأضافت نقلاً عن مصادرها أن عدداً من الأندية الإماراتية تبدي اهتمامها باللاعب بيرم كيال، منذ أن تم توقيع اتفاقية التطبيع بين "إسرائيل" والإمارات، منتصف الشهر الجاري.

ويعتبر كيال أحد أبرز اللاعبين في المنتخب الإسرائيلي، ولعب في السنوات الأخيرة مع برايتون الإنجليزي، كما لمع نجمه في سلتيك الاسكتلندي.

ويأتي الكشف عن هذه الخطوة بالتزامن مع حديث عن اعتزام رجال أعمال من الإمارات الاستثمار بفريق بيتار القدس، المعروف عن جماهيره التطرف والعداء الشديد للعرب والمسلمين.

وتحدثت وسائل إعلام عبرية عن أنه من المفترض أن يتم قريباً إجراء سلسلة لقاءات بين المستثمرين الإماراتيين، وفي حال أبرم الاتفاق فإنه سيكون أول استثمار إماراتي بمجال الرياضة في "إسرائيل".

وكان نادي "هبوعيل بئر السبع" الإسرائيلي وجه، في سبتمبر الحالي، دعوة إلى "شباب الأهلي دبي" الإماراتي لخوض مباراة ودية بين الفريقين؛ احتفالاً بتطبيع العلاقات بين الجانبين.

ووقعت الإمارات والبحرين اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع "إسرائيل"، في 15 سبتمبر الجاري، بالولايات المتحدة الأمريكية وبحضور الرئيس دونالد ترامب، لقيت رفضاً كبيراً من الحكومة والفصائل الفلسطينية.

مكة المكرمة