أندية إيطاليا: قناة القرصنة السعودية تقتل كرة القدم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6k2z4K

"بي آوت كيو" ظهرت بعد شهرين من حصار قطر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 07-08-2019 الساعة 10:51

انضمت أندية الدوري الإيطالي لكرة القدم إلى الحملة الدولية المنددة بقناة القرصنة السعودية المسماة "بي آوت كيو"، التي تعتمد في بثها على المحتوى الكامل لشبكة قنوات "بي إن سبورت" القطرية.

ونشرت العديد من الأندية الإيطالية تغريدات لها عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل، أكدت من خلالها وقوفها بجانب الحملة التي تقودها الأسرة الكروية الدولية ضد قرصنة البث الرياضي.

وكتب نادي فيورنتينا عبر حسابه بموقع التغريدات القصيرة: "(بي آوت كيو) تقتل كرة القدم، أوقفوا القرصنة".

 

بدوره قال نادي يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي في المواسم الثمانية الأخيرة، ويلعب ضمن صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو: إن "القرصنة تقتل كرة القدم"، وهو ما كتبه أيضاً نادي إنتر ميلان الإيطالي، معلناً وقوفه بقوة في وجه القرصنة السعودية.

ورفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) صوته عالياً أمام ممارسات السعودية وقناتها المقرصِنة، مطالباً حكومة الرياض بضرورة التحرك واتخاذ إجراء "فوري وحاسم" بحق "بي آوت كيو"، التي ظهرت على الساحة بعد شهرين من الأزمة الخليجية، التي اندلعت في 5 يونيو 2017، وعصفت بالمنطقة برمتها.

وتوعد الفيفا في بيان مشترك في 31 يوليو 2019، مع نظيريه الآسيوي والأوروبي، إضافة إلى روابط دوريات إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا، بملاحقة "بي آوت كيو" وإيجاد حلول لقرصنتها بكل الوسائل الممكنة، بعد فشل الحصول على استشارة قانونية داخل السعودية، منذ مايو 2018.

ومنذ أغسطس 2017، تتوفر "بي آوت كيو" على نطاق واسع في السعودية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتُوزع من خلال اشتراكات وأجهزة فك التشفير في جميع أنحاء البلاد، كما ترفض السلطات السعودية التحرك ضدها، وسط اتهامات لها بدعم قناة القرصنة على لسان مسؤولين ومستشارين بالديوان الملكي السعودي.

وكانت محكمة باريس الكبرى قد قضت، في منتصف يونيو 2019، بأن المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عربسات" ومقرها في السعودية، متورطة وشريكة مع "بي آوت كيو" في قرصنة قنوات "بي إن سبورت"، وتبث ترددات قناة القرصنة على قمرها "بدر 4".

 

مكة المكرمة