أندية برازيلية تسعى لضم لاعبين من الدوريات الخليجية

لاعب الأهلي إيفرتون ريبيرو تصدر القائمة

لاعب الأهلي إيفرتون ريبيرو تصدر القائمة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 08-12-2016 الساعة 16:47


تسعى الأندية البرازيلية إلى التعاقد مع 6 لاعبين في دوري "الخليج العربي" بالإمارات؛ استعداداً للموسم الكروي 2017.

ووفقاً لـ "الإمارات اليوم"، الخميس، نشرت صحيفة لانس البرازيلية تقريراً مطولاً عن احتياجات الأندية البرازيلية، التي قد تلبيها استعادة أبرز اللاعبين البرازيليين المحترفين في الدوريات الخليجية والدوري الصيني، كما أجرت استفتاء حول أبرز اللاعبين الذين يفضّل القرّاء عودتهم للعب في الدوري البرازيلي.

وضمّت القائمة 14 لاعباً، كان بينهم 6 لاعبين يلعبون حالياً في الإمارات، ولاعبان سبق لهم اللعب مع الأندية الإماراتية، وكانت النتيجة أن لاعب الأهلي، إيفرتون ريبيرو، تصدر القائمة بحصوله على 2719 صوتاً، وحل في المركز الثاني لاعب الوحدة، التشيلي خورخي فالديفيا، بحصوله على 2322 صوتاً.

اقرأ أيضاً :

شاهد.. "داعش" يعرض فيديو لخسائر القوات العراقية بالموصل

وحظي ريبيرو بأعلى معدل من الأصوات، خصوصاً أنه رحل من الدوري البرازيلي وهو في قمة مستواه، بعد قيادته كروزيرو لتحقيق لقب الدوري مرتين متتاليتين؛ في 2013 و2014، وتوّج بلقب أفضل لاعب في الدوري في العامين نفسيهما، قبل أن ينتقل إلى النادي الأهلي في يناير/ كانون الثاني 2015، مقابل 9 ملايين يورو، بحسب وسائل الإعلام البرازيلية، رافضاً الانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وكان فالديفيا اللاعب الوحيد غير البرازيلي الذي ضمته القائمة، إذ يعد من أبرز اللاعبين في الدوري البرازيلي خلال السنوات العشر الأخيرة، بعد لعبه في صفوف بالميراس 7 مواسم، من 2006 - 2008، ومن 2010 - 2015، قدم خلالها مستويات رائعة، جعلته معشوق جمهور بالميراس، الذي توّج الموسم الجاري بلقب الدوري البرازيلي.

أما بقية القائمة فضمت لاعب الوسط تياغو نيفيز، الذي يرتبط بعقد مع الجزيرة، ولكنه خرج من حساباته قبل غلق باب القيد في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إذ احتل المركز الثالث بحصوله على 2223 صوتاً، خصوصاً أنه يحظى بشعبية كبيرة في نادي فلومينسي، الذي ارتدى قميصه سنوات طويلة، وتبعه في المركز الرابع المهاجم نيلمار دا سيلفا، الذي رحل من النصر الموسم الماضي، وسبق له اللعب في إنترناسيونال بحصوله على 2151 صوتاً، وجاء في المركز السادس مدافع الشارقة السابق موريسيو راموس، الذي انتقل إلى أضنة سبور التركي، وحصل على 893 صوتاً.

كما ضمت القائمة لاعب بني ياس، فيليبي باستوس، في المركز التاسع، بحصوله على 859 صوتاً، ومهاجم الأهلي رودريغو ليما، في المركز الـ 11، بحصوله على 725 صوتاً، وأخيراً في المركز الـ 13 مدافع الشارقة رودريغو ديغاو، بحصوله على 549 صوتاً.

مكة المكرمة