أندية قطر تواصل تحضيراتها استعداداً لـ"أغلى الكؤوس"

السد يحمل لقب النسخ الثلاث الأخيرة

السد يحمل لقب النسخ الثلاث الأخيرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 14-04-2018 الساعة 20:21


بعد إسدال الستار على المسابقة المحلية، تواصل الأندية القطرية تدريباتها المكثفة والمتواصلة، استعداداً لخوض غمار بطولة كأس أمير قطر لكرة القدم، والتي ستنطلق مبارياتها في الـ22 من أبريل الجاري، وتختتم منافساتها في الـ19 من مايو المقبل.

ومع انتهاء الدوري القطري، تبحث بعض الأندية عن تعويض خسارتها المحلية ومحاولة تغيير الصورة في المسابقة الأغلى، لا سيما أن الجميع يبحث عن الظهور بالشكل المثالي من أجل الوجود في مراحل متقدمة من البطولة، بالإضافة إلى أن مباريات الكؤوس تختلف كلياً عن لقاءات الدوري؛ إذ إن جميع السيناريوهات المحتملة يُتوقع حدوثها، وخاصة لأندية الدرجة الثانية.

اقرأ أيضاً:

خطوات في طريق مونديال الأحلام.. هذا ما أنجزته قطر خلال 2017

البداية ستكون مع "العربي" الذي سيلتقي "مسيمير" ودياً، استعداداً لبداية مشواره في "أغلى الكؤوس"، حيث سيواجه الفائز من مباراة "نادي قطر" و"الوكرة"، في الدور الثالث للبطولة.

وعلى الجانب الآخر، قرر الجهاز الفني لفريق الأهلي، بقيادة يوسف أحمد، إقامة مباراة ودية، مع الشيحانية، الاثنين، على ملعب "خليفة بن حمد"، في إطار استعدادات الفريقين لبطولة الكأس.

ويلعب الأهلي مع "مسيمير" بكأس أمير قطر في الـ22 من الشهر الجاري، في حين يلعب الشيحانية مع الخريطيات، بعد يوم واحد، في إطار منافسات الدور الثاني من البطولة.

اقرأ أيضاً:

هل كشفت تغريدة "ضاحي" خلفية الأزمة مع قطر؟

أما الغرافة، فقد تلقى ضربة موجعة بعدما أثبتت الفحوصات الطبية التي أُجريت على حارسه الدولي يوسف حسن، إصابته بقطع في أصبع الإبهام، والتي تعرَّض لها في مباراة فريقه في آخر جولات الدوري.

وفي السياق نفسه، سيلعب نادي قطر مع المرخية ودياً الثلاثاء المقبل، في إطار تحضيرات الفريقين لـ"أغلى الكؤوس"، التي ستعرف خوض الأول مواجهة أمام الوكرة في الـ23 من أبريل الجاري على استاد "سحيم بن حمد"، في حين يواجه المرخية فريق الشمال، في الـ24 من الشهر نفسه على استاد "حمد الكبير".

اقرأ أيضاً:

قطر.. وجهة سياحية "مفضلة" تستقطب أندية ومنتخبات العالم

وسُحبت قرعة كأس أمير قطر، الأربعاء، بمشاركة 16 فريقاً، 12 منها من أندية دوري المحترفين، بالإضافة إلى أربعة فرق من أندية دوري الدرجة الثانية، وأسفرت عن مواجهات قوية ومثيرة.

تجدر الإشارة إلى أن السد يحمل لقب النسخ الثلاث الماضية؛ بعدما فاز بنهائي البطولة الأخيرة على حساب الريان في افتتاح استاد "خليفة الدولي" بحُلته المونديالية، ليظفر "الزعيم" بالكأس للمرة الثالثة على التوالي، والـ16 في تاريخه.

مكة المكرمة