"أنوك" تختتم أعمالها بالدوحة بدعم استقلال مؤسسات الرياضة

جانب من حضور مؤتمر الجمعية العمومية لأنوك

جانب من حضور مؤتمر الجمعية العمومية لأنوك

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 17-11-2016 الساعة 17:41


اختتمت في العاصمة القطرية، الأربعاء، أعمال الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية "أنوك"، التي استضافتها الدوحة على مدى يومين، بمشاركة 206 دول.

وأكدت "أنوك" في ختام أعمالها دعمها مبادئ استقلالية المؤسسات الرياضية التي تشكل الحركة الأولمبية، وفق ما أفادت وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وأشادت الجمعية العمومية بنجاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016 التي أقيمت بريو دي جانيرو، "والتي شاهدها نصف سكان الكرة الأرضية، ومنحت هذه الألعاب رؤية تنظيمية استثنائية وفريدة إلى جميع اللجان الأولمبية الوطنية، وجسدت التلاحم الرياضي العالمي، وعكست مدى أهمية الألعاب الأولمبية لكافة البشرية".

اقرأ أيضاً :

لأول مرة.. انطلاق بطولة الكويت الدولية للجيوجتسو الجمعة

وأثنت على "العمل الرائع الذي قامت به جميع اللجان الأولمبية الوطنية التابعة له، وذلك من خلال إظهارها التضامن والوحدة رغم الأحوال الاقتصادية والسياسية غير المسبوقة التي عانت منها البرازيل (..) فضلاً أن هذا العمل الرائع ساهم في تحقيق النجاح الاستثنائي للألعاب الأولمبية".

وأكدت أن "النجاح الذي شهدته الألعاب الأولمبية الصيفية (ريو - 2016) والزخم الإعلامي المصاحب لها، ساهم في تشجيع الأنوك للنظر بكل ثقة وتفاؤل إلى نسخ دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقرر تنظيمها في بيونغ يانغ 2018، وطوكيو 2020، وبكين 2022".

وأشادت بالقرار الأخير الصادر من اللجنة الأولمبية الدولية؛ الذي ينص "على زيادة دعمها لكافة اللجان الأولمبية الوطنية حسبما هو محدد في الإعلان، بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي للأعوام 2017-2020، كموازنة للتنمية وخطة مساعدة من لجنة التضامن الأولمبي، وهذا المبلغ يمثّل نسبة زيادة تصل إلى 16% بالمقارنة مع موازنة 2013-2016، وهذه الموازنة المالية ستعزّز موقف جميع اللجان الأولمبية الوطنية من أجل دعم الرياضيين والرياضات في بلادها".

وأكدت الجمعية العمومية "دعمها لقرار اللجنة الأولمبية الدولية الذي ينص بالسماح للرياضيين الروس بالمشاركة النزيهة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016 ريو دي جانيرو. فضلاً أن هذا القرار قد وازن بين مبادئ العدالة الفردية والمسؤولية الجماعية".

مكة المكرمة