أوزيل يتجاهل الألمان ويوجه دعوة خاصة لأردوغان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GbqKY1

أوزيل اعتزل اللعب دولياً بسبب "عنصرية الألمان"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 19-03-2019 الساعة 12:38

وجَّه صانع الألعاب الألماني المتألق مسعود أوزيل دعوة خاصة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لحضور حفل زفافه، المقرر صيف هذا العام، ضارباً بالانتقادات الألمانية التي وُجِّهت إليه عقب لقائه الأول مع أردوغان قبل نحو عام من الآن، عُرض الحائط.

وفي هذا الإطار، ذكرت تقارير صحفية تركية، من بينها مجلة "فوكس"، أن أوزيل وخطيبته التركية أمينة غولشه التقيا أردوغان الجمعة الماضي، وتوقعت أن الرئيس التركي تلقى دعوة لحضور حفل زفافهما خلال اللقاء.

في الجهة المقابلة، انتقد هيلغه براون، مدير مكتب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، تلك الدعوة، معتبراً أنها "مخيِّبة لأنصار كرة القدم"، على حد قوله.

وهذه ليست المرة الأولى التي يلتقي فيها أوزيل صاحب الأصول التركية أردوغان؛ إذ التقط الأول صورة مع الرئيس التركي بالعاصمة البريطانية لندن، في مايو من العام الماضي، قبل أسابيع من انطلاق نهائيات كأس العالم في روسيا.

أوزيل أردوغان

وتعرَّض أوزيل، وهو من الجيل الثالث المهاجر، لحملة انتقادات ألمانية جارفة، ليقرر اللاعب في 22 يوليو 2018، خلع "قميص المنتخب الألماني"، ويعلن اعتزاله اللعب دولياً رغم كونه إحدى الركائز الأساسية لـ"ناسيونال مانشافت"، متهماً مسؤولي اتحاد الكرة الألماني بالعنصرية تجاهه.

ومن المنتظر أن يعقد أوزيل وأمينة قرانهما في إحدى القلاع الإنجليزية القديمة بالعاصمة لندن، في يونيو المقبل، حيث تتواصل الاستعدادات من أجل استكمال عملية عقد القران، بحسب صحيفة "صباح" التركية.

ويُعد أوزيل (30 عاماً)، من أبرز نجوم الكرة الألمانية، وأسهم بشدة في تتويج "الماكينات" بكأس العالم 2014 في البرازيل، كما دافع سابقاً عن ألوان نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد.

أما غولشه (24 عاماً)، فهي ملكة جمال تركيا 2014، ومن مواليد السويد، وتتقن عدة لغات، وشاركت في بعض المسلسلات، منها مسلسل "لن أتخلى أبداً"، المترجم إلى العربية.

يشار إلى أن صاحب القدم اليسرى الساحرة استعاد مؤخراً تألقه الكروي المعهود، وقدم مستويات لافتة خلال مشاركاته الأخيرة مع فريقه آرسنال اللندني، الذي ينافس على المراكز الأربعة الأولى بالدوري الإنجليزي من أجل المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، إضافة إلى بلوغ ربع نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

مكة المكرمة