أوزيل يلتقي أمير قطر ويشيد باستعدادات الدوحة مونديالياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/QkoAQA

صورة تجمع أمير قطر والنجم الألماني المعتزل دولياً (تويتر)

Linkedin
whatsapp
الخميس، 02-09-2021 الساعة 09:18
- ما أبرز المنشآت التي زارها أوزيل خلال وجوده في قطر؟

أكاديمية "أسباير"، ومستشفى "سبيتار" الرياضي.

- ما الأندية التي لعب لها أوزيل سابقاً؟

ريال مدريد الإسباني، وآرسنال الإنجليزي.

حل نجم الكرة الألمانية ذو الأصول التركية مسعود أوزيل ضيفاً على أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على هامش زيارة الأول للعاصمة القطرية الدوحة.

وتداول إعلاميون وناشطون بالحقل الرياضي، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صورة تجمع بين أمير قطر وأوزيل، الذي يدافع حالياً عن قميص فنربهتشه التركي.

ويجري أوزيل زيارة إلى قطر لم يكشف عنها سابقاً، تفقد خلالها عدداً من المنشآت الرياضية بالبلد الذي يستضيف المونديال، شتاء عام 2022.

وزار الدولي الألماني السابق أكاديمية "أسباير" ومستشفى "سبيتار" الرياضي، وتجول بمختلف المرافق، حيث تعرف على الخدمات المقدمة للرياضيين من مختلف الاختصاصات؛ مبدياً إعجابه بمنشآتها وفكرتها ومخرجاتها من النجوم الرياضيين.

في سياق متصل أشاد أوزيل خلال لقاء أجراه مع قناة "الكأس" الرياضية باستعدادات الدولة الخليجية لاستضافة النسخة المونديالية المقبلة، ووصف انطباعه بـ"الإيجابي للغاية"، كما أكد أن قطر ستقدم نسخة استثنائية في كأس العالم 2022.

وأوضح قائلاً: "الملاعب جميلة جداً، والبنية التحتية رائعة، في تقديري دولة قطر أنجزت عملاً ممتازاً، وأمام المنظمين عام آخر ليكون كل شيء جميلاً. الناس هنا طيبون كثيراً".

وقال إنه سيشجع منتخبي تركيا وقطر في المونديال القادم، في حين فضل النجم الجزائري رياض محرز على نظيره المصري محمد صلاح خلال لقائه مع القناة القطرية.

ولعب أوزيل (32 عاماً) مع ريال مدريد حتى 2013، وشارك في 159 مباراة، سجّل خلالها 27 هدفاً، وفاز بثلاثة ألقاب هي: الدوري الإسباني، وكأس ملك إسبانيا، والسوبر الإسباني.

وفي صيف 2013، انتقل أوزيل إلى آرسنال الإنجليزي، وأحرز معه لقب كأس الاتحاد الإنجليزي في أول مواسمه، كما فاز معه بخمسة ألقاب في كأس الاتحاد (3 مرات)، والدرع الخيرية (مرتين).

وفي يناير من العام الجاري، انضم أوزيل، الفائز بلقب كأس العالم مع "الماكينات" الألمانية، إلى نادي "فنربهتشه" التركي.

مكة المكرمة