أول ظهور للاعب إسرائيلي في ملاعب الكرة الإماراتية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KMkBKr

اللاعب الإسرائيلي وقَّع عقداً لثلاثة أعوام

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 19-10-2020 الساعة 21:22

عرفت مباراة النصر والجزيرة، ضمن منافسات الدوري الإماراتي لكرة القدم، الظهور الأول لضياء سبع، الذي أصبح أول لاعب إسرائيلي في الملاعب الإماراتية.

وحلَّ "سبع" بديلاً لزميله بفريق النصر حبيب الفردان في الدقيقة الـ74، لكن معلق قنوات "أبوظبي الرياضية"، علي سعيد الكعبي تجنب جنسية اللاعب.

واكتفى "الكعبي" بذكر اسم ضياء سبع، دون التطرق إلى جنسيته الإسرائيلية، ليتناقل المغردون الواقعة على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

وكانت وسائل الإعلام الإماراتية قد احتفت بانضمام أول لاعب إسرائيلي إلى الدوري المحلي لكرة القدم، وذلك في إطار سلسلة الاتفاقات التي أبرمها الجانبان منذ الإعلان عن اتفاقية التطبيع بينهما.

و"سبع"، البالغ من العمر 27 عاماً، التحق بصفوف "النصر" الإماراتي قادماً من نادي غوانزو الصيني، في عقد يمتد لثلاثة أعوام، وهو لاعب دولي مع المنتخب الإسرئيلي منذ عام 2018، ولعب لعدة أندية، أبرزها "مكابي تل أبيب"، و"هبوعيل بئر السبع"، و"مكابي بيتح تكفا"، و"مكابي نتانيا".

وإضافة إلى تلك الصفقة، يعتزم رجال أعمال من الإمارات الاستثمار بفريق بيتار القدس، المعروف عن جماهيره التطرف والعداء الشديد للعرب والمسلمين. وفي حال أُبرم الاتفاق فإنه سيكون أول استثمار إماراتي بمجال الرياضة في "إسرائيل".

وكان نادي "هبوعيل بئر السبع" الإسرائيلي وجَّه، في سبتمبر الماضي، دعوة إلى "شباب الأهلي دبي" الإماراتي لخوض مباراة ودية بين الفريقين؛ احتفالاً بتطبيع العلاقات بين الجانبين.

ووقعت الإمارات والبحرين اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع "إسرائيل"، في 15 سبتمبر الجاري، بالولايات المتحدة الأمريكية وبحضور الرئيس دونالد ترامب، لقيتا رفضاً كبيراً من الحكومة والفصائل الفلسطينية.

 

مكة المكرمة