أول لاعب إسرائيلي يسجل هدفاً في دوري إماراتي وخليجي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DMWM1E

ضياء السبع سجل أول أهدافه مع ناديه النصر الإماراتي

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 30-10-2020 الساعة 11:36

متى انضم اللاعب الإسرائيلي لنادي النصر الإماراتي؟

في شهر أكتوبر الجاري.

كم راتب اللاعب الإسرائيلي سنوياً؟

3 ملايين دولار.

سجل اللاعب الإسرائيلي، ضياء السبع، أول أهدافه مع ناديه النصر الإماراتي، أمس الخميس، كأول لاعب إسرائيلي في الإمارات ودول الخليج.

وذكرت صفحة "إسرائيل بالعربية"، الناطقة بلسان وزارة الخارجية الإسرائيلية، في تغريدة جديدة لها على صفحتها الرسمية على "تويتر"، صباح اليوم الجمعة، بأن "السبع" نجح في تسجيل أول هدف لبلاده في دوري الخليج.

وقالت الخارجية الإسرائيلية: "اللاعب الإسرائيلي المسلم ضياء سبع، يسجد شاكراً الله بعد تسجيله أول أهداف لفريقه النصر الإماراتي. أول هدف إسرائيلي في دوري الخليج".

وتغلب فريق النصر الإماراتي، الذي يلعب "السبع" ضمن صفوفه، على مضيفه الوصل، مساء أمس الخميس، بثلاثة أهداف نظيفة ضمن الجولة الثالثة لدوري الخليج العربي، حيث نجح اللاعب الإسرائيلي في تسجيل أول أهدافه بقميص النصر.

والتحق "سبع"، البالغ من العمر 27 عاماً، بصفوف "النصر" الإماراتي قادماً من نادي غوانزو الصيني، في عقد يمتد ثلاثة أعوام، وهو لاعب دولي مع المنتخب الإسرئيلي منذ عام 2018، ولعب لعدة أندية، أبرزها "مكابي تل أبيب"، و"هبوعيل بئر السبع"، و"مكابي بيتح تكفا"، و"مكابي نتانيا".

وسيحصل على 3 ملايين دولار راتباً سنوياً، حيث كان صانع الألعاب ذو الأصول الفلسطينية قد انضم إلى صفوف غوانزو الصيني مقابل 5 ملايين يورو، في 2019، وسجل 17 هدفاً في 33 مباراة بالدوري الصيني.

وكانت وسائل الإعلام الإماراتية قد احتفت بانضمام أول لاعب إسرائيلي إلى الدوري المحلي لكرة القدم، وذلك في إطار سلسلة الاتفاقات التي أبرمها الجانبان منذ الإعلان عن اتفاقية التطبيع بينهما.

وإضافة إلى تلك الصفقة، يعتزم رجال أعمال من الإمارات الاستثمار بفريق "بيتار القدس"، المعروف عن جماهيره التطرف والعداء الشديد للعرب والمسلمين. وفي حال أُبرم الاتفاق فإنه سيكون أول استثمار إماراتي بمجال الرياضة في "إسرائيل".

وكان نادي "هبوعيل بئر السبع" الإسرائيلي وجَّه، في سبتمبر الماضي، دعوة إلى "شباب الأهلي دبي" الإماراتي لخوض مباراة ودية بين الفريقين؛ احتفالاً بتطبيع العلاقات بين الجانبين.

ووقعت الإمارات والبحرين اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع "إسرائيل"، في 15 سبتمبر الجاري، بالولايات المتحدة الأمريكية وبحضور الرئيس دونالد ترامب، لقيتا رفضاً كبيراً من الحكومة والفصائل الفلسطينية.

مكة المكرمة