أيهما أفضل لـ"صلاح" الريال أم البارسا؟ إيتو يُجيب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LP1Y2B

صلاح حلّ ثالثاً كأفضل لاعبي العالم لعام 2018

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 23-06-2019 الساعة 21:00

أسدى أسطورة كرة القدم الكاميرونية، صامويل إيتو، نصيحة للنجم المصري محمد صلاح، الذي قدّم مستويات كبيرة مع ناديه ليفربول الإنجليزي خلال الموسمين الأخيرين.

وقال إيتو في تصريحات أبرزتها شبكة "بي بي سي" البريطانية: "برشلونة سيكون خطوة أفضل لصلاح من ريال مدريد".

وأضاف النجم الكاميروني السابق موضحاً: "لقد منحني ريال مدريد فرصة الخروج من قارة أفريقيا، ولكني فضلت برشلونة، لأنني أعلم أسلوب لعبه، وأراه سيكون مناسباً أكثر لمحمد صلاح".

واستطرد قائلاً: "إذا سنحت لصلاح فرصة اللعب في الدوري الإسباني، الأفضل في العالم، فيجب أن يوقع لنادي برشلونة"، مؤكداً أن "الملك المصري لديه الإمكانيات التي تؤهله ليكون من أفضل لاعبي العالم".

ودافع إيتو عن ألوان الفريق الأول للعاصمة الإسبانية لعدد قليل من المباريات، ثم أعير إلى فريق جزيرة مايوركا، قبل أن يبزغ نجمه مع برشلونة، بين عامي 2004 و2009، حقق خلالها لقب دوري أبطال أوروبا في مناسبتين.

تجدر الإشارة إلى أن صلاح أصبح في السنوات الأخيرة على أجندة قطبي الكرة الإسبانية نظراً لتألقه اللافت مع الليفر، حيث توّج مجهوده بالفوز بدوري أبطال أوروبا 2019، علاوة على فوزه بجائزة هدّاف الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسمين الماضيين.

وإزاء ذلك، حلّ الدولي المصري ثالثاً في جائزتي الفيفا و"الكرة الذهبية" كأفضل لاعبي العالم لعام 2018، كما تبدو حظوظه وافرة هذا العام، خاصة في حال قاد "الفراعنة" للفوز بكأس الأمم الأفريقية، المقامة حالياً في مصر.

مكة المكرمة