إحصائية قد تغير رأيك بمستوى "صلاح" هذا الموسم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LxPbqm

صلاح لم يسجل أهدافاً لليفربول في مباريات الفريق الـ7 الأخيرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 28-03-2019 الساعة 10:51

تصدَّر النجم المصري محمد صلاح، "أيقونة" نادي ليفربول، قائمة اللاعبين الأكثر تأثيراً في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، على الرغم من غيابه عن هز الشباك في المباريات الأخيرة.

وفشل "صلاح" في التسجيل بآخر 7 مباريات لـ"الريدز" في مختلف البطولات والمسابقات المحلية والقارية؛ إذ يعود آخر هدف للمهاجم المصري إلى فبراير الماضي، حين أصاب شِباك بورنموث.

وبحسب إحصائية نشرتها صحيفة "الصن" البريطانية، فإن صلاح أحرز 10 أهداف من أصل 17 في النسخة الحالية لـ "البريميرليغ"، منحت فريقه ليفربول نقاط الفوز.

وأظهرت الإحصائية تفوُّق النجم المصري على الأرجنتيني سيرجيو أغويرو (مانشستر سيتي)، والإنجليزي هاري كين (توتنهام) ومواطنه رحيم سترلينغ (السيتي)، والفرنسي بول بوغبا (مانشستر يونايتد)، بتسجيل كل منهم 5 أهداف منحت الفوز لأنديتهم في الدوري الممتاز.

ويتصدر أغويرو قائمة هدافي البريميرليغ بـ18 هدفاً، متقدماً بفارق هدف وحيد على "الملك المصري"، إلا أن 5 أهداف أحرزها الأول أسهمت في منح مانشستر سيتي الفوز بشكل مباشر.

تجدر الإشارة إلى أن صلاح تُوّج هدافاً للدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، برصيد 32 هدفاً، ليصبح الهداف التاريخي للبريميرليغ في موسم واحد.

وقدّم "أبو مكة" (نسبة إلى ابنته الوحيدة) مستوى مذهلاً في أول مواسمه مع "الريدز"، وتُوّج معه بجائزتي أفضل لاعب وهدّاف الدوري الإنجليزي، علاوة على قيادة فريقه إلى بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ أكثر من عقد كامل.

وبسبب ذلك حلّ النجم المصري ثالثاً في جائزتي "أفضل لاعب في العالم" و"أفضل لاعب في أوروبا" عام 2018، خلف الكرواتي لوكا مودريتش المتوّج بهما، والبرتغالي كريستيانو رونالدو "الوصيف".

مكة المكرمة