إدارات احترافية للأندية العُمانية "مطلب" للاتحاد الآسيوي

من الندوة الخاصة بتراخيص الأندية العُمانية

من الندوة الخاصة بتراخيص الأندية العُمانية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 08-02-2018 الساعة 20:06


شدّد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على ضرورة أن تذهب الأندية العُمانية باتجاه تعيين إدارات تنفيذية متفرّغة واحترافية، وذلك على هامش الندوة الخاصة بتراخيص الأندية التي نظّمها اتحاد الكرة، الخميس، في العاصمة مسقط، بحضور 44 نادياً يُمثّلون عدد الأندية في السلطنة.

واعتبر أحد المتحدّثين في الندوة أن صناعة كرة القدم تقوم على المال وتوفير الإمكانيات، وهذا لا يُمكن تحقيقه مع إدارات "هاوية" لا تلتزم باشتراطات تطبيق العمل الاحترافي في الدور.

اقرأ أيضاً :

بسبب الخسائر والديون.. "MBC" توقف بثها للدوري السعودي

وأظهرت الندوة المفتوحة التي تحدّث فيها مندوبون عن الاتحاد الآسيوي للجمعية العمومية لكرة القدم العُمانية، أهمية اختيار مدير تنفيذي متفرّغ للإدارة داخل كل نادٍ، بالاضافة إلى الأجهزة الإدارية وطريقة تعاملها مع المسابقات والإعداد للمنافسات في الدوري.

كما أبرزت أهمية تعزيز الشراكة مع الاتحاد في تحقيق متطلّبات التطوير للحصول على امتيازات المشاركة في المسابقات الآسيوية وما ينعكس على تقدّم واقع كرة القدم في البلاد.

شاهد أيضاً :

شاهد: عُمان تُطيح بالإمارات وتتوّج بطلة لـ "خليجي 23"

ونوه مندوبو "الآسيوي" بضرورة مراجعة واقع التسويق والحصول على عائدات جيدة من نقل مواجهات كرة القدم بما يخفف العبء على السلطات الحكومية في المطالبة بالحصول على دعم مالي.

وبات من حق الأندية أن تبحث عن تمويل ترويجي جيد في نقل المواجهات الكروية؛ بعدما أصبحت إيرادات الأندية من النقل التلفازي في مختلف دول العالم تتخطّى الـ 60% من إجمالي العائدات.

اقرأ أيضاً :

الكويت.. استقالة اتحاد الكرة واعتماد "لجنة التسوية"

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد العُماني لكرة القدم كان قد أعلن تطبيق الاحتراف قبل 5 مواسم، لكن إعلان التطبيق لم ترافقه إصلاحات جذرية تخدم تطلّعات التطوير.

وواجهت الأندية المحلية تحديات جمّة في طبيعة التحوّل للاحتراف الكامل؛ أبرزها توفير الإمكانيات المالية الملائمة، والتي "مثلت الهاجس الأكبر حتى بعد إعلان اتحاد الكرة إلغاء مسمّى المحترفين من الدوري والاكتفاء بمسمّى دوري عمانتل".

مكة المكرمة