إسبانيا أقوى المرشحين للتتويج بكأس العالم.. ما حظوظ العرب؟

منتخب إسبانيا يضم في صفوفه كوكبة من اللاعبين البارزين

منتخب إسبانيا يضم في صفوفه كوكبة من اللاعبين البارزين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 01-05-2018 الساعة 23:24


يُعد المنتخب الإسباني المرشح الأبرز للفوز بنهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تحتضنها روسيا هذا الصيف، في الفترة ما بين 14 يونيو و15 يوليو المقبلين، وفقاً لدراسة خاصة لمرصد كرة القدم التابع للمركز الدولي للدراسات الرياضية، تم الكشف عنها الثلاثاء.

وترى الدراسة أن المنتخب الإسباني الملقب بـ"الماتادور" يُعد المرشح بقوة للتتويج بمونديال روسيا، متفوقاً على البرازيل الذي جاء ثانياً وفق الدراسة، يليه فرنسا وألمانيا (حامل اللقب) وإنجلترا وبلجيكا.

ويضم منتخب إسبانيا في صفوفه كوكبة من اللاعبين البارزين، على غرار أندريس إنييستا، وسيرجيو بوسكيتس، وسيرجيو راموس، وجيرارد بيكيه، وجوردي ألبا، وكوكي، وساؤول نيغويز، وتياغو ألكانتارا، وألفارو موراتا، ودييغو كوستا، إضافة إلى الحارس ديفيد دي خيا.

أما فيما يتعلق بمنتخب روسيا البلد المنظم للنهائيات العالمية فقد جاء في المركز الرابع عشر.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. تعرّف على سجل المشاركات العربية بكأس العالم

وعلى الصعيد العربي، جاء منتخب المغرب في المركز التاسع عشر، يليه تونس في المركز الرابع والعشرين، متقدماً بفارق مركزين عن مصر، في حين حلت السعودية في المركز الحادي والثلاثين (من أصل 32).

واعتمد المركز الدولي للدراسات الرياضية على مؤشر القوة لتحديد ترتيب المنتخبات المرشحة للفوز بالمونديال؛ حيث يتمثل في حساب متوسط النسبة المئوية لمباريات الدوري التي لعبت منذ الأول من يوليو 2017، من قبل 23 لاعباً "الأكثر استخداماً" لكل منتخب خلال التصفيات، مع متوسط المستوى الرياضي للأندية التي يلعبون بها.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. أبطال كأس العالم على مدار التاريخ

تجدر الإشارة إلى أن منتخب البرازيل يُعد الأكثر تتويجاً ببطولة كأس العالم بواقع 5 ألقاب، بفارق لقب وحيد عن منتخبي ألمانيا وإيطاليا، في حين لم تتوّج إسبانيا باللقب العالمي سوى مرة وحيدة، وهنا يدور الحديث حول مونديال 2010.

مكة المكرمة