إسبانيا تدشن عهد إنريكي بإسقاط الإنجليز بـ"ويمبلي"

"الماتادور" تغلّب على "الأسود الثلاثة" ضمن دوري الأمم الأوروبية
الرابط المختصرhttp://cli.re/LMQqv9

إنريكي خلف فرناندو هييرو في قيادة المنتخب الإسباني

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 08-09-2018 الساعة 23:42

استهل المنتخب الإسباني لكرة القدم مشواره مع مدربه الجديد لويس إنريكي بفوز ثمين على حساب مضيفه الإنجليزي بهدفين مقابل هدف، في الموقعة الكروية التي أقيمت مساء السبت على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن، في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة بالمستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية.

تقدم "الأسود الثلاثة" بهدف أول أحرزه مهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد في الدقيقة الـ11، لتعادل إسبانيا الكفة سريعاً عبر لاعب خط الوسط ساؤول نيغويز بعد دقيقتين فقط.

وسجّل رودريغو مورينو هدف الانتصار لـ"الماتادور" الإسباني في الدقيقة الـ32، بعدما وضع الكرة في الشباك مستغلاً كرة عرضية مثالية.

وعانت إسبانيا بشدة قبل صافرة بداية النسخة المونديالية الأخيرة؛ وذلك بعد إقالة مدربها جولين لوبيتيغي من جراء توقيعه لريال مدريد، ليتسلم المهمة فرناندو هييرو قبل أن يغادر منصبه بعد الإقصاء المونديالي أمام الروس في ثمن النهائي.

وتستكمل مباريات المجموعة مساء الثلاثاء، بلقاء يجمع إسبانيا ومضيفتها كرواتيا.

وقسمت المنتخبات الـ 55 بالقارّة على 4 مستويات؛ طبقاً لترتيبها في تصنيف الاتحاد الأوروبي، بعد نهاية التصفيات القارية المؤهّلة لكأس العالم 2018.

وضمّ المستوى الأول 12 منتخباً؛ هي صاحبة المراكز الـ12 الأولى في التصنيف، ووزّعت على 4 مجموعات بكل منها 3 منتخبات، وينطبق هذا أيضاً على فرق المستوى الثاني، الذي يضم المنتخبات صاحبة المراكز الـ12 التالية في التصنيف، كما هو الحال للمستويين الثالث والرابع.

ويتأهّل أصحاب المراكز الأولى إلى "المربع الذهبي" وصولاً إلى النهائي لتحديد البطل، في حين تهبط المنتخبات الأربعة التي تتذيّل مجموعاتها إلى دوري الدرجة الثانية.

وينتظر الفائز من المستوى الأول باقي المتأهلين من المستويات الثلاثة الأخرى، ثم يخوض مباريات أخرى حتى يتم حسم الفائز النهائي بالبطولة ليتأهّل إلى بطولة اليورو المقبلة، وفي حال كان المنتخب تأهل بالفعل إلى بطولة أمم أوروبا، يتأهّل الوصيف بدلاً منه.

مكة المكرمة