إشادة دولية بشركة قطرية لجهودها برعاية عمال المونديال

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3JAVPr

قطر باور للهندسة والمقاولات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 15-03-2020 الساعة 17:43

نالت شركة قطرية إشادة اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وشركة "إمباكت ليمتد"، المدقق الخارجي المستقل لمشاريع بطولة كأس العالم لكرة القدم، المقررة إقامتها في قطر شتاء عام 2022.

وجاءت الإشادة بشركة "قطر باور" للهندسة والمقاولات؛ بفضل التزام الشركة بتدريب عمالها على تطبيق معايير الأمن والسلامة في العمل، وحرصها على إشراك العمال في العديد من الأنشطة الترفيهية والمجتمعية التي تخلق أجواء عائلية في موقع العمل وأماكن الإقامة.

ووقع الاختيار على شركة قطر باور للهندسة والمقاولات كمقاول ثانوي في عام 2016 لتنفيذ بعض الأعمال في استاد البيت، ثاني أكبر ملاعب مونديال قطر.

وبعد أن أثبتت كفاءتها، أُسندت إليها مهام أخرى في استادات الجنوب، والمدينة التعليمية، والريان، حيث تتولى أعمال التركيبات الكهربائية في هذه المواقع من خلال فريق عمل يضم أكثر من 250 عاملاً.

قطر باور للهندسة والمقاولات

وقال بيان عن لجنة الإرث، وصل "الخليج أونلاين" نسخة منه، إن الإشادة جاءت "في إطار التزام الشركة بصحة وسلامة العمال، وتدريب عمالها الجدد لتعريفهم بمعايير السلامة في مواقع العمل، وتزويدهم بمعلومات واضحة وشاملة حول نطاق عملهم وعن الشركة والقوانين المرتبطة بها".

وأضاف: "كما أعدت الشركة تسجيلات صوتية باللغة الهندية، اللغة الأم للعمال، تتضمن جميع المعلومات الأساسية حول إجراءات السلامة، ويجري تشغيلها في الحافلات التي تنقل العمال بين أماكن الإقامة ومواقع العمل، كما  حظيت هذه الطريقة المبتكرة بإشادة شركة (إمباكت ليمتد) خلال إحدى عمليات التفتيش الدورية على مواقع العمل في مشاريع اللجنة العليا".

وقالت ريتشي مورسيلا، مديرة الموارد البشرية ومسؤولة رعاية العمال في شركة قطر باور للهندسة والمقاولات: "إنه يتم إجراء تدريب دوري للعمال لتعريفهم بإجراءات السلامة المتبعة بالتعاون مع مؤسسات معتمدة، وذلك بهدف مساعدة العمال على تحديد المخاطر المحتملة خلال العمل، وأفضل السبل لمواجهتها، لا سيما عند العمل على ارتفاعات كبيرة".

وأشارت مورسيلا إلى أن الشركة القطرية "تعمل على خلق مجتمع عائلي لجميع العاملين بالشركة، حيث يتم تنظيم سباقات المرح، وبطولة الكريكيت، وحملة للتبرع بالدم، وحفل عشاء سنوي للموظفين، وغيرها".

وتوفر الشركة لعمالها بدل تذكرة طيران سنوية، كما يحصل العامل على زيادة نسبتها 30 في المئة من الراتب الأساسي عندما يكمل عامه الأول من العمل بالشركة.

واعتمدت شركة قطر باور للهندسة والمقاولات أيضاً برنامج اللجنة العليا لسداد رسوم التوظيف غير القانونية التي اضطر العمال لدفعها لوسطاء في بلدانهم مقابل قدومهم للعمل في قطر، حيث تجري إعادة هذه الرسوم للعمال على أقساط شهرية بواقع 3500 ريال قطري شهرياً، لمواجهة ممارسات التوظيف غير الأخلاقية.

قطر باور للهندسة والمقاولات

ونالت قطر، في 2 ديسمبر 2010، حق استضافة مونديال 2022 بـ32 منتخباً، وتعهّدت منذ تلك اللحظة بتنظيم أفضل نسخة في تاريخ دورات كأس العالم. كما تسلّم أميرها، في منتصف يوليو 2018، رسمياً راية استضافة بلاده النسخة المونديالية المقبلة.

ويُترقَّب على نطاق واسع أن يكون مونديال 2022 "حديث العالم"، في ظل ما تُنفّذه الدوحة من مشاريع مختلفة تطول البنية التحتية.

مكة المكرمة