إقالة شنيشل من تدريب منتخب العراق.. والبحث عن "أجنبي"

مدرب "أسود الرافدين" المُقال راضي شنيشل

مدرب "أسود الرافدين" المُقال راضي شنيشل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 10-04-2017 الساعة 23:56


أقال الاتحاد العراقي لكرة القدم، مساء الاثنين، المدير الفني للمنتخب الأول، راضي شينشيل، دون الكشف عن سبب إنهاء التعاقد معه، بعد أسبوعين على نهاية الجولة السابعة من تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018.

وجاء في بيان للاتحاد العراقي نشر على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك): "إقالة مدرب المنتخب العراقي، والبحث عن مدرب أجنبي لقيادة الفريق، بالتنسيق مع الحكومة العراقية واللجنة الأولمبية؛ من أجل توفير المال اللازم لهذا الغرض".

ودرب شينشل، البالغ من العمر 51 عاماً، العديد من الأندية العراقية، على غرار الزوراء، والطلبة، والقوة الجوية، والشرطة، ومنتخبي العراق وقطر.

وبعد 7 جولات من التصفيات، يحتل المنتخب العراقي المركز الخامس وقبل الأخير للمجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، في حين يتصدر المنتخب الياباني المجموعة برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف عن السعودية.

اقرأ أيضاً:

أبرزها "خليجي 23".. أحداث رياضية مرتقبة في الخليج بعام 2017

ويستضيف المنتخب العراقي نظيره الياباني في 13 يونيو/ حزيران المقبل، ثم يحل ضيفاً على تايلاند في 31 أغسطس/ آب، قبل أن يستقبل "الأبيض" الإماراتي في الخامس من سبتمبر/أيلول القادم في ختام التصفيات الآسيوية "المونديالية".

وتخوض قارة آسيا تصفيات المونديال ضمن مجموعتين، تضم كل منهما 6 منتخبات، يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم.

ويلتقي ثالثا المجموعتين في مباراة الملحق الآسيوي، على أن يلعب الفائز منه "ملحقاً عالمياً".

مكة المكرمة