إقامة جائزة البحرين الكبرى لـ"فورمولا 1" بدون جماهير

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b15DVj

الإجراء جاء بسبب جائحة كورونا

Linkedin
whatsapp
السبت، 07-11-2020 الساعة 17:50
- متى ستقام مسابقات "فورمولا وان" و"طيران الخليج" في البحرين؟

من 26 إلى 29 نوفمبر، ومن 4 إلى 6 ديسمبر المقبلين.

- هل يسمح بحضور الجمهور؟

لن يسمح بحضور الجمهور باستثناء العاملين في القطاع الصحي تقديراً لجهودهم في مكافحة الوباء.

أعلنت حلبة البحرين الدولية أن سباقي "جائزة البحرين الكبرى" لطيران الخليج، وجائزة "رولكس الصخير الكبرى" لفورمولا وان، ستُقامان دون حضور الجماهير.

وبحسب بيان صادر عن حلبة البحرين الدولية سيكون هناك عدد محدود من مقاعد المدرجات الذي سيُخصص لعوائل العاملين في الصفوف الأمامية من الكوادر الصحية والجهات المساندة الأخرى في البحرين؛ عرفاناً بجهودهم في التصدي لجائحة كورونا.

وأوضح البيان أن القرار اتخذ نتيجة للوضع الحالي العالمي لجائحة كورونا، وذلك على أثر التنسيق بين حلبة البحرين الدولية والجهات الحكومية المختصة. 

ولفت إلى أن حلبة البحرين تواصل تنفيذ خططها لإقامة السباقين اللذين من المنتظر إقامتهما من 26 إلى 29 نوفمبر، ومن 4 إلى 6 ديسمبر المقبلين.

وأكد أن حلبة البحرين الدولية تعمل عن قرب مع "فورمولا وان" والاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، والجهات الحكومية المختصة لضمان إقامة السباقين مع اتخاذ جميع التدابير الصحية الضرورية بناءً على بروتوكولات مفصلة ومُطبقة.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية، سلمان بن عيسى آل خليفة، إن حدث "فورمولا 1" سيكون مختلفاً للغاية بالنسبة للجميع المشاركين هذا العام.

وتابع آل خليفة: "وبالرغم من أننا لن نكون قادرين على استضافة الكثير من المشجعين لفعالياتنا هذا العام إلا أننا مسرورون بالحصول على فرصة لشكر وتقدير شجاعة وجهود العاملين في الصفوف الأمامية من الكوادر الصحية والجهات المساندة الأخرى؛ من خلال تخصيص الحضور الشخصي لتجربة فورمولا وان لهم". 

وأضاف: "نحن عازمون على تقديم عرض رائع لمئات الملايين من الذين سيشاهدون الحدث بأمان من منازلهم حول العالم". 

وفي العاصمة الإماراتية أبوظبي من المقرر أن تقام فعاليات النسخة 12 من سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى لـ"فورمولا 1- أبوظبي" وراء أبواب مغلقة وبدون حضور الجمهور، وفقاً للموقع الرسمي لحلبة مرسى ياس.

يشار إلى أن السعودية أعلنت، في 5 نوفمبر الجاري، استضافتها لسباق الجائزة الكبرى لـ"فورمولا وان" للمرة الأولى على الإطلاق، العام المقبل 2021.

مكة المكرمة