إقامة نهائي كأس أمير قطر على ملعب الريان المونديالي

رابع ملاعب مونديال 2022 جاهزية
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aAdoqN

المباراة ستقام يوم 18 ديسمبر المقبل

Linkedin
whatsapp
الأحد، 22-11-2020 الساعة 11:40

كشف ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم قطر 2022، أنه تقررت إقامة المباراة النهائية لبطولة كأس أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بين السد والعربي يوم 18 ديسمبر المقبل، على ملعب نادي الريان المونديالي.

وقال الخاطر في تصريحات لقناة الكأس القطرية، أمس السبت: إن "المباراة النهائية ستقام على ملعب نادي الريان الجديد، وهو أحد استادات مونديال 2022".

وأضاف: "بطولة مثل كأس العالم للأندية 2019 و2020، وكأس الخليج، ومونديال العرب المقبل، كلّ هذه البطولات تشكل لنا محطات مهمة للاستعاد لبطولة كأس العالم".

وتابع: "جرت العادة أن نفتح الاستادات الجديدة في مناسبات معينة، ونحن نعمل على ذلك في بقية الملاعب التي لم يتم تدشينها بعد؛ مثلاً افتتاحها ببطولة نهائي كأس الأمير أو بطولات أخرى".

وأوضح أن "المباراة النهائية ستكون بمثابة تدشين للملعب الجديد، الذي سيكون رابع الملاعب الجاهزة للمنافسات العالمية، قبل عامين من انطلاق البطولة".

وكانت المباراة النهائية لبطولة كأس الأمير، في مايو 2019، قد شهدت افتتاح ملعب الجنوب المونديالي، وجمعت بين الدحيل والسد، وفاز الأول باللقب.

وتبلغ طاقة استاد الريان 40 ألف متفرج، ويتوفر على تقنية التبريد المبتكرة، ومن المقرر أن يحتضن مباريات مونديال قطر 2022 حتى دور الثمانية.

وصنعت شركة "كوستال قطر" جميع مقاعد الملعب، وستنخفض سعته الجماهيرية إلى النصف بعد إسدال الستار على "العرس الكروي الكبير".

وافتتحت قطر ثلاثة ملاعب مونديالية حتى الآن وهي: خليفة الدولي في مايو 2017، واستاد الجنوب في مايو 2019، و"المدينة التعليمية" في 15 يونيو 2020، ومن المقرر افتتاح ملعبي "الريان" و"البيت" نهاية العام.

وتكتمل الملاعب الثلاثة المتبقية (لوسيل، والثمامة، ورأس أبو عبود) في 2021؛ أي قبل مدة كافية من صافرة البداية، التي تنطلق في الـ21 من نوفمبر، في حين سيكون الختام في الـ18 من ديسمبر؛ تزامناً مع اليوم الوطني لدولة قطر.

مكة المكرمة