إقبال قياسي على تذاكر "يورو 2020".. كم بلغ عدد الراغبين؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6bmBdM

"يورو 2020" يُقام في 12 مدينة أوروبية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 09-07-2019 الساعة 18:57

تلقى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم 14 مليون طلب من أجل الحصول على تذاكر بطولة كأس الأمم الأوروبية، المقررة إقامتها في العام المقبل، وذلك في أول ثلاثة أسابيع من فتح باب البيع، وهو رقم قياسي غير مسبوق في تاريخ أبرز بطولات القارة العجوز للمنتخبات.

وبدأت المرحلة الأولى لمبيعات التذاكر في 12 يونيو الماضي وتستمر شهراً، حيث كانت هناك 1.5 مليون تذكرة متاحة للعامة ضمن سياسة الاتحاد الأوروبي للعبة "المشجع أولاً" التي يتبعها من أجل البطولة.

وتباع المرحلة الأولى من التذاكر بموقع البطولة على الشبكة العنكبوتية حتى الساعة 12:00 بتوقيت غرينتش يوم الجمعة المقبل.

وأوضح "اليويفا" أن أعلى طلب على التذاكر بين المشجعين المحليين كان في سان بطرسبرغ الروسية ولندن الإنجليزية وبودابست الهنغارية، مشيراً إلى أن أكثر من 50% من التذاكر المطلوبة في هذه المدن كانت من مشجعي الدول المستضيفة.

وتقام كأس الأمم الأوروبية 2020 (يورو 2020)، المقررة في الفترة ما بين 12 يونيو  و12 يوليو في 12 مدينة بالقارة العجوز، لأول مرة؛ احتفالاً بالذكرى 60 لانطلاق المسابقة القارية الشهيرة، التي يحمل المنتخب البرتغالي لقب نسختها الأخيرة (يورو 2016).

كما تم طلب 1.3 مليون تذكرة للمباراة النهائية باستاد "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية، في حين اجتذبت مباراتا الدور قبل النهائي على الملعب نفسه 1.5 مليون طلب في المجمل.

تجدر الإشارة إلى أن المرحلة المقبلة من بيع التذاكر ستبدأ في ديسمبر المقبل، بعد سحب قرعة البطولة، في 30 نوفمبر، حيث من المقرر أن يطرح الاتحاد القاري مليون تذكرة لمشجعي الدول المشاركة.

مكة المكرمة