إقرار مُقترح قطر بتخصيص يوم رياضي للشرطة العربية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/MDx9Rw

سيطلب من الاتحادات العربية الأعضاء إقامة أنشطة رياضية وفعاليات منوّعة بهذه المناسبة

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 29-06-2021 الساعة 10:33
- ما أبرز القرارت المتخذة من قبل الاتحاد الرياضي العربي للشرطة؟

الموافقة على انضمام ثلاث دول عربية لعضوية الاتحاد.

- متى سيقام اليوم الرياضي للشرطة العربية؟

في الثاني من أغسطس من كل عام.

وافق الاتحاد الرياضي العربي للشرطة على مُقترح قطر بتخصيص يوم رياضي للشرطة العربية، كما اعتمد انضمام ثلاث دول عربية إلى عضوية الاتحاد.

جاء ذلك خلال اختتام أعمال اجتماع الاتحاد الرياضي العربي للشرطة، الاثنين، الذي عقد في تونس.

وقال رئيس الاتحادين الرياضي القطري والعربي للشرطة، العميد خالد بن حمد العطية: "إن أبرز القرارات كانت الموافقة على انضمام ثلاث دول عربية لعضوية الاتحاد الرياضي العربي للشرطة؛ هي موريتانيا والصومال وجزر القُمر".

وأضاف أن "الجزائر أكدت جاهزيتها لاستضافة الاجتماعات المُقبلة، سواء الجمعية العمومية 45 للاتحاد العربي، أو الاجتماعين المقبلين للمكتب التنفيذي (109-110)".

كما وافق المجتمعون على مقترح مقدّم من اتحاد الشرطة الرياضي القطري بتخصيص يوم رياضي للشرطة العربية، في الثاني من أغسطس من كل عام، بما يوافق انعقاد الاجتماع التأسيسي للاتحاد الرياضي العربي للشرطة.

وأشار العطية إلى أنه "سيطلب من الاتحادات العربية الأعضاء إقامة أنشطة رياضية وفعاليات منوّعة بهذه المناسبة؛ لتحفيز وتشجيع رجال الشرطة على ممارسة الرياضة".

كما قال العطية: إن "المكتب التنفيذي وافق أيضاً على طلب الاتحاد اللبناني استضافة فعالية رياضية شرطية، على أن يتم ذلك من خلال المخاطبات الرسمية مع أمانة الاتحاد العربي، وأن تقام البطولة المقترحة في النصف الأول من العام المقبل 2022".

مكة المكرمة