إنجاز تاريخي.. "سوبر مان" الرياضة القطرية بطلاً لرالي "طريق الحرير"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GD9nAB

العطية فاز في جميع مراحل الرالي الطويل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 16-07-2019 الساعة 16:48

تُوّج السائق القطري المخضرم ناصر العطية بطلاً لرالي "طريق الحرير 2019"، في نسخته التاسعة، محققاً إنجازاً تاريخياً جديداً يضاف إلى سلسلة إنجازات الرياضة القطرية في مختلف الألعاب.

وحقق "سوبر مان" الرياضة القطرية رقماً قياسياً في رالي "طريق الحرير"؛ إذ فاز في تسع جولات متتالية، ولم يخسر جولة، وهو ما لم يحدث في تاريخ الرالي، الذي يصنف كأحد أصعب الراليات في العالم.

ويعتبر رالي طريق الحرير ثاني أصعب وأطول رالي بعد داكار الصحراوي، ويحظى بمشاركة كثيفة منها 55 سيارة في فئة السيارات، و17 دراجة نارية و17 شاحنة، في حين تبلغ طول مسافته نحو 5000 كيلومتر، مقسمة على 10 مراحل، منها مرحلة وصل عبر حدود الصين ومنغوليا وروسيا.

وإلى تفاصيل المرحلة العاشرة؛ نجح العطية وملاحه الفرنسي ماتيو بوميل على متن سيارته "تويوتا هايلوكس"، بصحبة فريق "تويوتا جاوزوا ريسينغ جنوب أفريقيا"، من تحضير فريق "أوفردرايف"، في الفوز في آخر مراحل السباق ليتوج بطلاً للرالي.

وقطع العطية مسافة المرحلة، مسجلاً زمناً قدره ساعتان و27 دقيقة و30 ثانية بفارق دقيقتين و25 ثانية عن السائق الهولندي أريك فان لون بصحبة ملاحه الفرنسي سيباستيان ديلوناي على متن سيارته "تويوتا هايلوكس" من تحضير فريق "أوفردرايف"، في حين حلّ الفرنسي جيروم بليشيه بصحبة ملاحه باسكال أروك على متن سيارته "أوبتيموس" ثالثاً بفارق 3 دقائق و56 ثانية.

وإجمالاً تصدر العطية وملاحه الفرنسي الترتيب العام بعد تسجيله في ختام الرالي زمناً قدره 24 ساعة و25 دقيقة و29 ثانية، متفوقاً بفارق ساعة و25 دقيقة وأربع ثوانٍ على الصيني وي هان وملاحه مواطنه ليو مين على متن سيارته جيلي (باغي)، وجاء ثالثاً الفرنسي جيروم بليشيه على متن سيارته "أوبتيموس" مسجلاً زمناً قدره 26 ساعة و9 دقائق و8 ثوانٍ.

ووصف السائق القطري الفوز بسباق طريق الحرير بأنه "نتيجة لا تصدق"، مؤكداً أنه سيطر على الوضع منذ المرحلة الأولى، رغم وجود الكثير من المنافسين الجيدين.

وأضاف موضحاً: "لقد كان لدينا سباق كبير، فبدأنا في روسيا وعبرنا منغوليا وسافرنا عبر الكثبان الرملية في الصين، وهذا كان رائعاً".

يشار إلى أن العطية شارك في نسختين سابقتين من الرالي، عامي 2010 و2018، أحرز خلالهما المركز الثاني، قبل أن يتمكن من الظفر باللقب هذا العام بأداء وأرقام مثيرة للإعجاب.

مكة المكرمة