إنفانتينو: مونديال قطر 2022 سيقام بحضور جماهيري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/MnebkV

في عدة مناسبات أشاد إنفانتينو بجهود قطر في تنظيم كأس العالم

Linkedin
whatsapp
الخميس، 22-10-2020 الساعة 19:58

جدد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو، أن لدى قطر الوقت الكافي لإقامة بطولة كأس العالم 2022، مستبعداً تأثير فيروس كورونا على الحضور الجماهيري للبطولة.

وبحسب ما أورد موقع قناة "الكأس" القطرية، الخميس، قال إنفانتينو عبر مجلة كيكر الألمانية: "من المؤكد أن بطولة كأس العالم 2022 سوف تقام في دولة قطر، ولدينا ما يكفي من الوقت لاحتواء جائحة كورونا".

وأكد أنه يستبعد تماماً أن تقام بطولة كأس العالم قطر 2022 بدون حضور الجماهير.

وكان أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، استعرض في وقت سابق من أكتوبر الجاري مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو الاستعدادات الجارية لاستضافة بطولة كأس العالم قطر 2022، والتطورات التي تحققت في هذا الشأن، بحسب "وكالة الأنباء القطرية" (قنا).

ووفق "قنا" أشاد إنفانتينو بالاستعدادات المتواصلة في قطر لاستضافة النسخة الأولى من بطولة كأس العالم في الشرق الأوسط والعالم العربي، وذلك خلال زيارته لاستاد البيت المونديالي الذي يتسع لـ60 ألف مشجّع.

وتفقد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم مرافق الملعب الذي سيستضيف المباراة الافتتاحية للبطولة، في 21 نوفمبر 2022، واستمع إلى شرح مفصل عن معالم الاستاد المستوحى تصميمه من الخيمة العربية التقليدية التي تعكس تراث قطر والمنطقة.

وسيضم الاستاد مركزاً للتسوق، وصالة للياقة البدنية، وقاعة متعددة الأغراض، إضافة إلى فرع لمستشفى سبيتار الرائدة في الطب الرياضي.

يشار إلى أن أفراد المجتمع قد بدؤوا بالفعل الاستفادة من إرث استاد البيت قبل أكثر من عامين على انطلاق المونديال، حيث شهد اليوم الرياضي للدولة، في فبراير الماضي، افتتاح حديقة البيت العامة في المنطقة المحيطة بالاستاد، وتضم مسارات للجري وركوب الدراجات، ومساحات للعب الأطفال، وعدداً من المقاهي والمطاعم، وغيرها.

مكة المكرمة