إنفانتينو يؤكد مجدداً: مونديال قطر سيكون على مستوى التطلعات

إنفانتينو مع أمير قطر خلال افتتاح استاد "خليفة الدولي"

إنفانتينو مع أمير قطر خلال افتتاح استاد "خليفة الدولي"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 19-02-2018 الساعة 13:39


أعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جياني إنفانتينو، عن رضاه التام بمستوى التحضيرات الجارية في قطر لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022.

وقال إنفانتينو، خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، إنه متأكد من أن مونديال 2022 في قطر سيكون على مستوى التطلعات، خاصة أن الدوحة بدأت التحضير له منذ فترة طويلة.

ولفت السويسري إلى أنه كان، الأسبوع الماضي، في قطر؛ لمتابعة الأشغال التي تقوم بها الحكومة، والهيئة الحكومية المكلفة التحضيرات للمونديال، وتتابع عملها منذ عام 2010 على هذا الحدث.

وشدد على أنه راضٍ جداً عن تقدُّم الأمور والتحضيرات وبسرعة، مشيراً إلى أن العالم في 2022 سيكون أمام مونديال "رائع".

وكان إنفانتينو قد أكد، مطلع هذا الشهر، على هامش الملتقى التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم، في العاصمة العُمانية مسقط، أن مونديال 2022 قائم بقطر حسب القرارات الدولية، لافتاً إلى أن "هناك تحضيرات كبيرة من لجنة المشاريع والإرث لتقديم مونديال نموذجي، من خلال التقارير الدورية، وكذلك من خلال العمل على أرض الواقع".

وشدد على أن مونديال قطر 2022 والعاملين عليه في الدوحة، يقدّمون عملاً احترافياً كبيراً وضخماً، يؤكّد الاستعدادات والإمكانات المرصودة لتحقيق هذا الهدف.

اقرأ أيضاً:

خطوات في طريق مونديال الأحلام.. هذا ما أنجزته قطر خلال 2017

ورغم الحصار الذي فرضته السعودية والإمارات والبحرين على دولة قطر، منذ الخامس من يونيو الماضي، فإن العمل في الملاعب المرشحة لاستضافة منافسات كأس العالم يتواصل، بشكل مستمر وبوتيرة متسارعة، لتكون قطر جاهزة لاستضافة هذا الحدث العالمي الكبير، الذي سيُقام في الفترة الممتدة ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر من عام 2022.

ويُترقّب، على نطاق واسع، أن يكون مونديال 2022 "حديث العالم"، في ظل ما تُنفّذه الدوحة من مشاريع مختلفة تطول البنية التحتية؛ من فنادق، ومطارات، وموانئ، وملاعب، ومستشفيات، وشبكات طرق سريعة، ومواصلات، وسكك حديدية.

مكة المكرمة