إنفانتينو يتعهد بحضور جماهيري كبير في مونديال قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Qm9jdn

أمير قطر وإنفانتينو (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 02-02-2021 الساعة 13:30
- كم ملعباً افتتحت قطر حتى الآن؟

افتتحت قطر 4 ملاعب مونديالية حتى الآن هي: "خليفة الدولي"، و"الجنوب"، و"المدينة التعليمية"، و"أحمد بن علي"، إضافة إلى جاهزية استاد البيت.

- متى سيقام مونديال قطر؟

في الفترة ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر 2022.

تعهد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جياني إنفانتينو، بأن مباريات كأس العالم 2022 في قطر ستجري في ملاعب ممتلئة بالجماهير. 

وقال إنفانتينو خلال اجتماع افتراضي في جنيف، مساء الاثنين: "أثق تماماً بأن البطولة (قطر 2022) ستكون مذهلة، وسيكون لها السحر نفسه كما كان للبطولات السابقة، وستعمل على توحيد عشاق كرة القدم في العالم". 

وحول إقامة المباريات في ظل الظروف الحالية التي يمر فيها العالم جراء وباء كورونا، أكد إنفانتينو أنها تقام وسط "بروتوكولات صحية واضحة لا تخاطر بصحة أي شخص". 

وفي أكتوبر الماضي، أكد إنفانتينو أنه يستبعد إقامة مونديال قطر بدون حضور الجماهير، وفق تصريحات نقلتها وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وتشهد قطر، في الفترة من 4 إلى 11 فبراير الجاري، إقامة منافسات بطولة كأس العالم للأندية، كأول بطولة عالمية منذ جائحة كورونا تقام بحضور جماهيري،  بنسبة 30% من الطاقة الاستيعابية.

ويشار إلى أن مدير مشروع "استاد لوسيل"، الذي يحتضن نهائي مونديال قطر 2022، أكد أنه سيكون جاهزاً بشكل كامل، في أواخر سبتمبر من العام الجاري.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، منتصف يوليو الماضي، عن جدول مباريات مونديال قطر، حيث أسندت 10 مباريات إلى استاد لوسيل؛ 6 منها في دور المجموعات، إضافة إلى مباراة واحدة بالأدوار الإقصائية، وصولاً إلى المباراة الختامية.

وافتتحت قطر 4 ملاعب مونديالية حتى الآن هي: "خليفة الدولي"، و"الجنوب"، و"المدينة التعليمية"، و"أحمد بن علي"، إضافة إلى جاهزية استاد البيت، في حين أن من المقرر افتتاح الملاعب الثلاثة المتبقية هذا العام؛ وهي: الثمامة، ورأس أبو عبود، إضافة إلى لوسيل.

وتحتضن قطر نهائيات كأس العالم، في الفترة ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر 2022، في حدث يقام لأول مرة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مكة المكرمة