إيقاف لاعب سعودي 4 سنوات لتناوله مواد منشطة

"محمد أمان" عزز صفوف الفتح صيف 2017

"محمد أمان" عزز صفوف الفتح صيف 2017

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 12-03-2018 الساعة 21:24


أعلنت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، الاثنين، إيقاف لاعب نادي الفتح لكرة القدم، محمد أمان الحربي، أربع سنوات؛ وذلك بعد ثبوت تعاطيه لمواد منشطة.

وأوضحت اللجنة السعودية للمنشطات، في بيان رسمي عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه تقرر إيقاف محمد أمان الحربي عن المشاركة في المنافسات الرياضية داخلياً وخارجياً 4 سنوات اعتباراً من تاريخ الإيقاف المؤقت في 26 فبراير الماضي.

وأشارت إلى أن الإيقاف يأتي على خلفية ثبوت تناول اللاعب مادة محظورة رياضياً، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن قرار الإيقاف قابل للاستئناف خلال 21 يوماً، وفقاً للوائح السعودية للرقابة على المنشطات.

ولفتت اللجنة إلى أن اللاعب تنازل عن حقه في فتح وتحليل العينة مرة ثانية على الرغم من إتاحة الفرصة له في حضور لجنة الاستماع، التي عقدت في 7 مارس الجاري، والتي أدلى فيها بأقواله مع إتاحة الفرصة له بالدفاع عن نفسه.

وتم فحص العينة بتاريخ 24 يناير الماضي بعد مباراة الفتح في كأس ملك السعودية، وتم استلام النتيجة بتاريخ 20 فبراير المنصرم من مختبر سويسرا للكشف عن المنشطات، المعتمد من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

اقرأ أيضاً :

ملاعب الكرة.. منصات جماهيرية تتفاعل مع قضايا المنطقة

تجدر الإشارة إلى أن الفتح تعاقد مع "محمد أمان"، صاحب الـ 29 عاماً، قادماً من صفوف أهلي جدة، خلال الانتقالات الصيفية لعام 2017، في صفقة انتقال حر.

وشارك أمان في 12 مباراة خلال الموسم الجاري، أحرز خلالها هدفاً وحيداً.

مكة المكرمة