إيقاف ناقد رياضي أساء لدوري "بن سلمان".. ماذا قال؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RnEj8M

الإعلاميان السعوديان؛ وليد الفراج وعادل التويجري

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 18-12-2019 الساعة 22:37

أعلن الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي، مساء الأربعاء، إيقاف المحلل والناقد الرياضي السعودي، عادل التويجري وإحالته للتحقيق؛ بعد إثارته لضجة شعبية على وسائل التواصل الاجتماعي عقب تصريحات تلفزيونية أدلى بها.

وذكرت صحيفة "سبق" السعودية أن هيئة الإذاعة والتلفزيون اتخذت إجراءات داخلية بحق "التويجري" بعد الإثارة التي أحدثها في تصريح تلفزيوني في برنامج "الدوري مع وليد" الذي تبثه قناة "إس بي سي" المحلية.

وقالت الصحيفة إنه ينتظر أن يصدر من البرنامج في حلقته الليلة توضيحات حيال المشهد الذي أثار الشارع الرياضي.

وكان الإعلامي وليد الفراج مقدم برنامج "الكورة مع وليد" قد أشعل غضب المغردين في مواقع التواصل الاجتماعي؛ حين وصف دوري "الأمير محمد بن سلمان" ببطولة "أم أحمد"، في تعقيب خلال برنامجه على خسارة الهلال السعودي أمام فلامينغو البرازيلي.

وقال الفراج في برنامجه: "ردود فعل الجمهور تبين مستوى وعي عالٍ جداً لأنك تلعب في بطولة العالم مش في بطولة أم أحمد"، وهو الوصف الذي أعاده الإعلامي الرياضي، عادل التويجري، الذي استضافه الفراج في برنامجه.

وبعد الضجة التي اجتاحت وسائل التواصل الاجتماعي قال الفراج: "أتفهم حساسية بعض الجمهور من المشاركة السعودية في كأس العالم للأندية، وأتفهم انزعاج البعض من طريقة طرح الدوري مع وليد، لكن الربط بين ثالث العالم وربطها بدوري محدد عمل غير أخلاقي وطريقة غير نزيهة للتحريض ضد البرنامج.. الدوري السعودي ومسماه الرفيع أكبر من تصفية حسابات تعصبية شخصية".

وتداول نشطاء على مواقع التواصل مقطع فيديو تصريح الفراج وإعادة التويجري للوصف، حيث قال أحد المغردين: "من أمن العقوبة أساء الأدب".

في حين قال آخر: "حذفك للتغريدة اعتراف صريح وفاضح بحجم الخطأ الذي تم ارتكابه في برنامجك، الإيقاف أمر حتمي ومنتظر من الشارع الرياضي لا محالة".

واعتبر ثالث أن "عادل التويجري يمتلك الجرأة في الإسقاطات وأتمنى يمتلك نفس الجرأة ويوضح لنا وش يقصد بدوري (أم أحمد)".

والدوري السعودي لكرة القدم يُعرف باسم دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وقد عُرف سابقاً باسم الدوري السعودي للمحترفين. وهي البطولة الرئيسية لكرة القدم في المملكة، وثاني أغلى مسابقة في القارة الآسيوية.

مكة المكرمة