إيقاف نجمين إماراتيين قضيا سهرة ليلة نهائي "خليجي 23"

"عموري" أضاع ضربة جزاء ثم ركلة ترجيحية في النهائي

"عموري" أضاع ضربة جزاء ثم ركلة ترجيحية في النهائي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 23-01-2018 الساعة 21:39


أوقفت لجنة الانضباط في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، الثلاثاء، نجمي المنتخب الأول، عمر عبد الرحمن (عموري) وعلي مبخوت، 4 مباريات محلية، وتغريمهما 50 ألف درهم؛ لمخالفتهما اللوائح وخروجهما من معسكر المنتخب دون إذن إداري، وذلك على هامش المشاركة في بطولة كأس الخليج العربي الـ 23 "خليجي 23"، التي أسدل الستار عليها مطلع الشهر الجاري بالكويت.

ونشر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم قرارات لجنة الانضباط التابعة له، والتي جاء فيها الإعلان عن معاقبة "عموري" ومبخوت بالإيقاف لأربع مباريات مع دفع غرامة مالية قدرها 50 ألف درهم وتوجيه إنذار كتابي لهما.

أما عقوبة محمد فوزي، فجاءت مخففة؛ لأنه لم يكن ضمن قائمة المنتخب المشاركة في المباراة النهائية، إذ أوقعت عليه غرامة قدرها 40 ألف درهم بالإضافة إلى توجيه إنذار كتابي.

اقرأ أيضاً :

شاهد: عُمان تُطيح بالإمارات وتتوّج بطلة لـ "خليجي 23"

وكان رئيس اتحاد كرة القدم الإماراتي، مروان بن غليطة، قد أعلن إحالة اللاعبين الثلاثة إلى لجنة الانضباط، لمخالفتهم اللوائح، وخروجهم من فندق المنتخب، ليلة نهائي "خليجي 23"، الذي جمع بين الإمارات وعُمان.

وقال في مؤتمر صحفي: "تمت إحالة ملف اللاعبين الثلاثة إلى لجنة الانضباط لاتخاذ العقوبة المناسبة بحقهم"، لافتاً إلى أن "لجنة التحقيق توصلت إلى مخالفة هؤلاء اللاعبين للوائح، وأنهم خرجوا من الفندق من الساعة الثامنة والربع حتى العاشرة والنصف مساء".

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. تعرّف على سجل المشاركات العربية بكأس العالم

وكان الإعلامي الإماراتي الشهير، يعقوب السعدي، قد اتهم لاعبين في منتخب بلاده (لم يسمهم)، في 6 يناير الحالي، بالخروج مع معسكر "الأبيض" لقضاء "سهرة ماجنة خارج الفندق" ليلة نهائي البطولة الخليجية، على حد قوله.

تجدر الإشارة إلى أن "عموري" وعلي مبخوت دافعا عن نفسيهما ضد الاتهامات الموجهة لهما؛ إذ أكد الأول أنه لم يخالف القيم الإماراتية، في حين شدد الآخر على أن عطاءه للمنتخب لن "يتلطخ بالشائعات".

وكان "عموري" قد أضاع ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة من المباراة النهائية أمام عُمان، كانت كفيلة بفوز منتخب بلاده بلقب "خليجي 23"؛ بعدما كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي بلا أهداف، ثم عاد وأهدر ركلة ثانية بعد ذهاب النهائي إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في نهاية المطاف لـ "المحاربين الحُمر".

مكة المكرمة