إيمري يخلف "العجوز" فينغر في تدريب "المدفعجية"

إيمري قاد سان جيرمان لموسمين

إيمري قاد سان جيرمان لموسمين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 22-05-2018 الساعة 23:45


توصّل نادي آرسنال الإنجليزي، الثلاثاء، لاتفاق نهائي مع المدرب الإسباني أوناي إيمري، من أجل تولي قيادته في الفترة المقبلة خلفاً للمخضرم آرسين فينغر، الذي غادر مقاعد بدلاء ملعب "الإمارات" نهاية هذا الموسم، بعد 22 عاماً.

وذكرت قناة "بي إن سبورت" القطرية ذائعة الصيت، نقلاً عن مصادر خاصة بها، أن النادي اللندني توصل لاتفاق نهائي مع المدرب الإسباني أوناي إيمري، الذي رحل عن صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي نهاية هذا الموسم أيضاً باتفاق ودي مع الإدارة الباريسية.

وأضافت القناة الرياضية الشهيرة أن إدارة النادي اللندني تطمح إلى تعويض رحيل الفرنسي العجوز آرسين فينغر بالتعاقد مع المدرب الإسباني الشاب، الذي سيوقّع الأربعاء على عقده الرسمي مع "المدفعجية"، ليخوض أولى تجاربه التدريبية في ملاعب الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. مسلمون يتألقون في ملاعب أوروبا

وكانت شبكة "بي بي سي" البريطانية قد ذكرت أن إيمري "حصل على إجماع مجلس الإدارة بعد عملية إجراء المشاورات مع جميع المرشحين لتولي هذا المنصب".

وكان إيمري ترك منصبه مدرباً لنادي العاصمة الفرنسية بعد أن قاده على مدار موسمين إلى التتويج بلقب الدوري المحلي مرة واحدة، بالإضافة إلى 5 كؤوس محلية (كأس فرنسا وكأس الرابطة وكأس السوبر)، كما سبق أن قاد مواطنه إشبيلية للفوز بلقب الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) ثلاث مرات توالياً.

وكانت الصحف البريطانية أشارت في الأيام الأخيرة إلى أن لاعب وسط آرسنال السابق، الإسباني ميكيل أرتيتا، الذي يعمل مساعداً لمواطنه بيب غوارديولا في مانشستر سيتي، يُعد المرشح الأوفر حظاً لتولي تدريب "المدفعجية"، قبل أن يدخل إيمري على الخط ويقترب من الجلوس على مقاعد ملعب "الإمارات، بداية من الموسم المقبل.

مكة المكرمة