اتحادات الخليج تتلقى دعوة للمشاركة بـ"خليجي 25" في العراق

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qB7erz

"خليجي 25" سيقام بمدينة البصرة العراقية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 10-05-2022 الساعة 16:54

في أي مدينة عراقية ستقام البطولة؟

في مدينة البصرة.

كم موعد البطولة؟

بداية العام المقبل.

تلقت اتحادات دول الخليج العربي لكرة القدم دعوة رسمية من الاتحاد الخليجي للمشاركة في بطولة "خليجي 25" المزمع عقدها في العراق، بداية العام المقبل.

وأفادت قناة "الكأس" القطرية، اليوم الثلاثاء، بأن "اتحادات الخليج العربي تلقت دعوة رسمية للمشاركة في البطولة المزمع عقدها بمدينة البصرة العراقية".

بدوره أكد الاتحاد العُماني لكرة القدم تلقيه دعوة رسمية من اتحاد كأس الخليج العربي، وذلك لمشاركة منتخب بلاده دورة كأس الخليج الـ25.

يشار إلى أن البطولة تأجلت لأكثر من مرة في ظل الظروف المتلاحقة التي اجتاحت العالم إثر تفشي جائحة فيروس كورونا، إضافة إلى المنافسات القارية بتصفيات المونديال وكأس آسيا، وكأس العرب التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة، بنهاية العام الماضي.

ومن المقرر أن تقام البطولة في الفترة من 24 ديسمبر وحتى 7 يناير 2022.

ونظمت النسخة الأخيرة من بطولة كأس الخليج، التي تنظم مرة كل عامين، في قطر عام 2019، والتي توج بها منتخب البحرين على حساب المنتخب السعودي.

وتُقام "كأس الخليج" مرةً كل عامين في دول الخليج العربية، وأقيمت أول نسخة منها في البحرين، في حين تُعد الكويت صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الخليجية بواقع 10 ألقاب، مقابل 3 لكل من قطر والسعودية والعراق، في حين ظفرت عُمان والإمارات باللقب في مناسبتين، إضافة إلى لقب وحيد للبحرين.

الاكثر قراءة