اتحاد الكرة الأفريقي يتخذ قراراً مهماً "طال انتظاره"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GA7XJV

من الأحداث المؤسفة لنهائي دوري أبطال أفريقيا 2019

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 17-07-2019 الساعة 18:52

أدخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الأربعاء، تغييرات هامة على لوائحه فيما يتعلق بالمباراتين النهائيتين لبطولتيه القاريتين؛ دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي.

وقال رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة، الملغاشي أحمد أحمد، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن المكتب التنفيذي لـ(كاف) "اتخذ قراراً قوياً بإقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي من مباراة واحدة"، على غرار بطولات الاتحاد الأوروبي (يويفا).

وجرت العادة على إقامة نهائي البطولتين الأبرز على مستوى الأندية في القارة السمراء من مواجهتين ذهاباً وإياباً، على ملعبي الفريقين المتأهلين للموقعة الختامية.

وجاء قرار الاتحاد القاري على خلفية الأحداث "المؤسفة" التي شهدتها مباراة إياب نهائي دوري الأبطال التي أقيمت بملعب "رادس" بالعاصمة التونسية، مطلع يونيو المنصرم.

وعلى أثر ذلك قررت لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الأفريقي إعادة مباراة الترجي الرياضي التونسي والوداد البيضاوي المغربي على ملعب محايد؛ لعدم "توفر شروط السلامة واللعب النظيف".

كان الترجي تُوّج بطلاً لدوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية توالياً والرابعة فى تاريخه بعد "فضيحة تحكيمية مثيرة للجدل"؛ إذ توقفت المباراة في دقيقتها الـ61 إثر مطالبة لاعبي الوداد بالعودة إلى تقنية الفيديو لاستكشاف مدى صحة هدف سجله نجم الفريق وليد الكرتي في شباك الترجي، وألغاه الحكم بداعي التسلل.

وبعد نحو 75 دقيقة من توقف المباراة، أطلق الحكم الغامبي باكاري غاساما صافرة النهاية، معلناً فوز الترجي الذي كان يتقدم بهدف نظيف وقت توقف المباراة، علماً أن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

مكة المكرمة