اتحاد الكرة العُماني يعلق على مقاطع تدريبية أثارت جدلاً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4dAv1E

المنتخب العُماني يستعد للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022

Linkedin
whatsapp
السبت، 31-07-2021 الساعة 20:18
- ما سبب الضجة بخصوص تدريبات منتخب عُمان؟

لظهور مقاطع تدريبات للاعبي المنتخب في مواقف سيارات.

- ما رد اتحاد كرة القدم العُماني؟

أن ما نُشر يأتي ضمن التهيئة التي أوصى بها المعهد البدني.

أثارت مقاطع مرئية مصورة للتدريبات البدنية للاعبي منتخب عُمان لكرة القدم جدلاً واسعاً؛ بسبب التدريبات والملعب الذي يحتضنها وطريقة التدريب.

وعقب انتشار المقاطع خرج الاتحاد العُماني لكرة القدم ببيانٍ أوضح فيه أن هذه التدريبات "تسير وفق البرنامج المعد من قبل الجهاز الفني وعلى جودة الأجواء".

وأكد اتحاد الكرة العُماني أن "التدريبات تقام في صالات وملاعب وفق أعلى المواصفات والمعايير المطلوبة".

وأشار إلى أنه "تتم الاستفادة من صالات اللياقة البدنية ومرافقها المزودة بكافة الإمكانيات التي تسهل مهمة الجهاز الفني والطبي".

ولفت إلى أن ما تم تداوله "إنما هو مقطع مبسط من التهيئة التي يوصي بها المعد البدني قبل الدخول في التدريبات".

كما نقل الاتحاد في بيانه عن مدرب منتخب عُمان، برانكو إيفانكوفيتش، قوله إن أجواء الإعداد "مثالية جداً، ونعد المنتخب لمباراتي اليابان والسعودية ومن ثم لباقي مراحل التصفيات، ونقيم في فندق تتوافر فيه كافة متطلبات التدريبات الإعدادية".

وكانت مقاطع متداولة أظهرت لاعبي منتخب عُمان الأول، وهم يجرون تدريباتهم البدنية في موقف للسيارات، وليس داخل إحدى الصالات الرياضية المتخصصة، وأدى ذلك لتلقي الاتحاد العُماني انتقادات حادة.

يذكر أن منتخب عمان دخل تحت قيادة الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش معسكراً في صربيا، منذ 25 يوليو ويستمر حتى 23 أغسطس المقبل.

ويأتي المعسكر ضمن تحضيرات منتخب عمان لمواجهتي اليابان والسعودية، يومي 2 و7 سبتمبر المقبلين، في أول جولتين من التصفيات النهائية المؤهّلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

ويسعى الجهاز الفني لمنتخب عُمان إلى رفع جاهزية اللاعبين قبل تدشين مشوارها في التصفيات المونديالية الحاسمة ضمن المجموعة الأولى، التي تضم أيضاً منتخبات أستراليا والصين وفيتنام.

مكة المكرمة