اتحاد الكرة القطري يقاضي مرتضى منصور.. ما السبب؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L9d8Z4

مرتضى منصور وصف لاعبي منتخب قطر بألفاظ نابية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 27-06-2019 الساعة 00:23

قرر الاتحاد القطري لكرة القدم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة أمام الهيئات القضاية المختصة؛ رداً على التصريحات التي أدلى بها رئيس نادي الزمالك المصري مرتضى منصور، والتي هاجم فيها لاعبي "العنابي" بعبارات نابية وغير أخلاقية.

وقال اتحاد الكرة القطري في بيان رسمي على موقعه الإلكتروني، مساء الأربعاء، إنه قام بالفعل باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة أمام الهيئات القضائية المختصة لحماية كامل حقوقه.

وأشار إلى أن "لاعبي المنتخب القطري أعربوا عن رغبتهم في اللجوء إلى القضاء فيما يتعلق بهذه المسألة".

وكان "منصور"، الذي يُعد من أبرز المدافعين عن النظام المصري الحالي برئاسة عبد الفتاح السيسي، قد أطلق عبارات نابية وغير أخلاقية على لاعبي منتخب قطر، في أحد البرامج التلفازية على قناة "صدى البلد" المصرية، وذلك في تعليقه على مشاركة "الأدعم" في بطولة كوبا أمريكا، المقامة حالياً في البرازيل.

وأوضح الاتحاد القطري أن تصريحات رئيس الزمالك ذات "طابع عنصري وهجومي تهدف إلى التمييز والتشهير"، مشدداً على أن تلك التصريحات كانت تقصد "إهانة الاتحاد القطري ومنتخباته الوطنية ولاعبيه، وكذلك تشويه سمعة دولة قطر وقيادتها".

وشدد على أنه "يرفض أي نوع من أنواع التمييز والتشهير والعنصرية، ولا يتسامح معها مهما كانت الأسباب"، مؤكداً في الوقت ذاته أنه "يدرك واجبه ومسؤوليته نحو مكافحة هذه الآفات".

ولفت إلى أنه "يعمل ويساهم مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، ونظيره الآسيوي، وكذلك الاتحادات القارية الأخرى، لمحاربة التمييز والعنصرية"، لافتاً إلى أن "العنصرية التي يحاربها تجلّت في أوضح صورها في السلوك العدواني والمُشين الذي بدر من رئيس الزمالك".

وأصبحت قطر أول دولة عربية يشارك منتخبها الأول في كوبا أمريكا، التي تُعد أقدم بطولة دولية في العالم على مستوى المنتخبات، وتضم فرقاً من العيار الثقيل كالبرازيل والأرجنتين وكولومبيا والأوروغواي وتشيلي، وذلك في إطار استعداد "العنابي" لنهائيات كأس العالم، شتاء عام 2022.

وكان المنتخب القطري قد تُوّج بطلاً للقارة الآسيوية، مطلع فبراير المنصرم، بعد تغلّبه على منتخبات قوية كاليابان وكوريا الجنوبية، فضلاً عن انتصارات مستحقة على حساب السعودية والإمارات بنتائج عريضة.

يشار إلى أن مرتضى منصور يُعد شخصية "مثيرة للجدل"، ويتمتع بنفوذ قوي وحصانة لدى النظام المصري الحالي بفوزه بعضوية مجلس النواب (مجلس الشعب)، علاوة على رئاسته لنادي الزمالك أحد أكبر أندية مصر والقارة الأفريقية.

مكة المكرمة