اتحاد كأس الخليج العربي: سيتم تحديد مستضيف "خليجي 25" خلال شهر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XdYvQj

كأس الخليج أهم بطولة رياضية خليجية

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 17-03-2021 الساعة 16:03

- لماذا رُفضت استضافة العراق للبطولة؟

بسبب الظروف الأمنية التي يعاني منها العراق.

- ما رأي رؤساء الاتحادات الخليجية؟

الرميحي: جميعهم أبدوا اهتماماً بمصلحة الكرة الخليجية وتطويرها.

أوصى المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم بعقد اجتماع لرؤساء الاتحادات الخليجية خلال شهر واحد؛ لاتخاذ القرار النهائي بتسمية البلد المنظم لخليجي "25"، بعد حسم عدم إقامته في العراق.

جاء ذلك في اجتماع للمكتب التنفيذي للاتحاد عبر تقنية الفيديو، اليوم الأربعاء، ترأسه الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم،  بمشاركة جميع الأعضاء والأمين العام للاتحاد.

وأوصى المكتب التنفيذي للاتحاد بعقد اجتماع لرؤساء الاتحادات الخليجية خلال شهر واحد لاتخاذ القرار النهائي بتسمية البلد المنظم لخليجي "25".

وصرح جاسم الرميحي، أمين عام اتحاد كأس الخليج العربي، بعد اجتماع المكتب التنفيذي قائلاً: "إن اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد كان إيجابياً من قبل المشاركين، حيث نظر في مصلحة الكرة الخليجية وتطويرها وهو الهدف الذي يسعى إليه الاتحاد وجميع الأعضاء".

وأضاف: "إن أمر حسم البلد المستضيف لكأس الخليج 25 سيتم خلال شهر من الآن من خلال اجتماع سيعقد للسادة رؤساء اتحادات كرة القدم في دول الخليج العربي الذين يمثلون الجمعية العمومية".

وأضاف أمين عام الاتحاد: "الجميع حريص على إقامة البطولة التي لها مكانة كبيرة في نفوس أبناء الخليج وإظهارها بالمستوى الذي يليق بها، وإن كل ما يصب في صالح الكرة الخليجية والمنتخبات الوطنية يمثل ركيزة مهمة لعمل اتحاد كأس الخليج العربي والأشقاء في الاتحادات الأهلية الذين يولون البطولة أهمية قصوى".

وأمس الثلاثاء أكدت لجنة التفتيش التابعة للجنة تقييم ملفات "خليجي 25" لكرة القدم صعوبة إقامة البطولة في العراق، لظروف أمنية.

وألغيت زيارة اللجنة للعراق، التي كانت مقررة في يناير الماضي، لتفقد منشآت البصرة؛ "على ضوء بعض الأمور الأمنية التي حدثت قبل الزيارة"، بحسب صحيفة "الوطن" البحرينية.

مكة المكرمة