اتفاقية لتبادل الحكام بين قطر والكويت والأردن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LoDYzY

الأندية الكويتية طلبت الاستعانة بحكام أجانب بعد رفع الإيقاف الدولي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 01-11-2018 الساعة 16:41

وافق الاتحادان القطري والأردني لكرة القدم على طلب نظيرهما الكويتي بتبادل الحكام على صعيد الأندية والمنتخبات، اعتباراً من الموسم الكروي الحالي، وذلك في خطوة تُعدّ استمراراً للتعاون الملموس بين الأطراف الثلاثة.

وقال رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة الكويتي، صبيح أبل، في تصريحات لقناة "الكأس" الرياضية القطرية: إن "قطر والأردن وافقتا على طلب الاتحاد الكويتي بتبادل الحكام؛ سواء في المسابقات المحلية أو في المباريات الدولية للمنتخبات الوطنية".

وأوضح صبيح أن الفترة الماضية شهدت "تعاوناً ملموساً بين الاتحادات الثلاثة في مجال تبادل الحكام"، مشيراً إلى أن ذلك يعمّ بالفائدة على الجميع، ويساعد الحكام على اكتساب المزيد من الخبرات.

وكان اتحاد الكرة الكويتي قد فتح المجال أمام إمكانية الاستعانة بحكام أجانب بداية من الموسم المنصرم، خاصة بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم رفع الإيقاف الذي كان مفروضاً على الكرة الكويتية، منذ أكتوبر 2015؛ وذلك بناءً على طلب ورغبة من الأندية المحلية.

وأقرّ مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) قانوناً جديداً للرياضة في البلاد يُلبّي المعايير والاشتراطات الدولية، ليضع الفيفا حدّاً لمعاناة الكرة الكويتية، مطلع ديسمبر 2017.

مكة المكرمة