اتفاق عماني بحريني لتطوير قطاع الرياضة في البلدين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XnnbKW

الاتفاقية تهدف لتشجيع تبادل الخبرات الرياضية بين الطرفين

Linkedin
whatsapp
السبت، 15-01-2022 الساعة 13:30

- ما أهم البنود التي يتضمنها الاتفاق؟

* تشجيع تبادل الخبرات الرياضية بين الطرفين.

* تأهيل الكوادر الوطنية في المجال الرياضي.

* تبادل زيارات عدد من قيادات العمل الرياضي.

- ما الجهات التي وقعت الاتفاقية؟

وزارة الثقافة والرياضة والشباب بالسلطنة والهيئة العامة للرياضة في البحرين.

وقعت سلطنة عمان ومملكة البحرين، اليوم السبت، برنامجاً تنفيذياً يهدف لتشجيع تبادل الخبرات الرياضية بين الطرفين، وتطوير المشهد الرياضي في البلدين.

وحسب وكالة الأنباء العمانية الرسمية، فإن وزارة الثقافة والرياضة والشباب بالسلطنة وقعت برنامجاً تنفيذياً في المجال الرياضي مع الهيئة العامة للرياضة في البحرين للأعوام (2022 – 2025).

وذكرت أن البرنامج يهدف إلى تشجيع تبادل الخبرات الرياضية بين الطرفين، وتبنّي برامج رياضيّة مشتركة من شأنها الإسهام في تطوير المشهد الرياضي.

كما تضمنت بنود الاتفاق إقامة برامج مشتركة لتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية في المجال الرياضي، وتبادل الخبرات التدريبية والعلمية والرقمية في مهن التخصصات الرياضية.

واشتمل البرنامج التنفيذي كذلك على تبادل زيارات الوفود، وإقامة معسكرات الفرق الرياضية المشتركة للاستفادة من القدرات الفنية، وإقامة مباريات ودية بينهما.

واتفق الطرفان على تبادل زيارات عدد من قيادات العمل الرياضي بغرض الاطلاع على البرامج والخدمات المقدمة في مجال الطب الرياضي والعلاج الطبيعي، وتبادل النشرات والإصدارات والبحوث في المجال الرياضي، وإعداد برامج مشتركة وتنفيذها لتعزيز السياحة الرياضية في كلا البلدين.

وحسب الوكالة العمانية، فقد جاء توقيع البرنامج التنفيذي بين البلدين انطلاقاً من الرؤية المشتركة في تدعيم وتطوير وتعزيز التعاون القائم بينهما في مجال الرياضة.

مكة المكرمة