احتفال لاعبة أمريكية يثير غضب الإنجليز.. ماذا فعلت؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gPx2qB

أليكس مورغان استفزت الإنجليز باحتفالها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 03-07-2019 الساعة 16:40

أثارت اللاعبة الأمريكية أليكس مورغان جدلاً واسعاً بعد أن احتفلت بهدفها في شباك إنجلترا، مساء الثلاثاء، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات على طريقة "شرب الشاي".

وسجّلت مورغان هدف الانتصار لـ"بلاد العم سام" في الدقيقة الـ31 من عمر المباراة التي انتهت بنتيجة (2-1)، ثم ركضت رافعةً يديها، قبل أن تتوقف لتقليد طريقة "تناول الشاي"، وهو الاحتفال الذي انتشر  بمقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي.

وجاء احتفال اللاعبة الأمريكية المخضرمة، قبل يومين من عيد الاستقلال في الولايات المتحدة، والذي يخلّد ذكرى الاستقلال عن بريطانيا عام 1776.

وتعرضت مورغان لانتقادات لاذعة بسبب الاحتفال، ووصفته لاعبة منتخب إنجلترا ليان ساندرسون بأنه "مثير للاشمئزاز".

وأوضحت ساندرسون: "نحن نحب تناول الشاي في إنجلترا، لست من هواة شرب الشاي لكن هذا التقليد مرتبط بنا، لذا أعتقد أن طريقة الاحتفال كريهة".

أليكس مورغان

أما اللاعبة الأمريكية، فقد أكدت أن الاحتفال بهذه الطريقة أتى "رداً على الانتقادات الموجهة إلى منتخب بلادها واتهامه بالغطرسة". كما أشارت إلى أن "مسارنا في البطولة لم يكن سهلاً، لذا حان وقت تناول الشاي".

يُذكر أن سيدات أمريكا أصبحن على بُعد خطوة واحدة من التتويج بلقبهن الرابع في كأس العالم للسيدات؛ إذ ينتظرن في النهائي، المقررة إقامته الأحد المقبل، المتأهل من الموقعة الأوروبية الخالصة بين هولندا والسويد.

مكة المكرمة