استاد المدينة التعليمية يستضيف أولى مباريات دوري نجوم قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/rwRp3M

أُعلنت جاهزية ملعب المدينة التعليمية في يونيو الماضي

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 02-09-2020 الساعة 20:55

يستعد استاد المدينة التعليمية في قطر لاستضافة أولى مبارياته الرسمية؛ بعد إعلان جاهزيته في يونيو الماضي.

وسيشهد الاستاد المونديالي، غداً الخميس، المباراة الافتتاحية لدوري نجوم QNB لموسم 2020-2021، وتجمع بين فريقي السد والخريطيات، عند السادسة والربع مساءً بتوقيت الدوحة.

ويتسع استاد المدينة التعليمية لـ40 ألف مشجع، ومن المقرر أن يستضيف مباريات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، من دور المجموعات حتى ربع نهائي المونديال.

ويقع الاستاد في قلب المدينة التعليمية التابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ويحيط به العديد من الجامعات والمؤسسات التعليمية الرائدة ومرافق ترفيهية.

ومن المقرر خفض الطاقة الاستيعابية للاستاد عقب انتهاء منافسات المونديال إلى النصف، والتبرع بـ20 ألف مقعد لدعم المرافق الرياضية في الدول النامية حول العالم.

ويعد استاد المدينة التعليمية أول استادات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 في الحصول على شهادة المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة "جي ساس" من فئة الـ5 نجوم في التصميم والبناء، كما أنه -وجميع استادات البطولة- مجهز بنظام تبريد متقدم يوفر أجواء مريحة للاعبين والمشجعين على مدار العام.

وتعليقاً على استضافة الاستاد أولى مبارياته الرسمية قال السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث: "إن رؤية العودة التدريجية والآمنة للجماهير إلى الاستادات في جميع أنحاء العالم لشهادة حقيقية على قدرتنا على الصمود كمجتمعات، وعلى الجهد الرائع الذي قام به العاملون في قطاع الرعاية الصحية، وغيره من القطاعات الأساسية، في مواجهة الوباء في قطر وخارجها".

وأضاف الذوادي، بحسب ما أورد الموقع الخاص بمونديال قطر 2022: "نحن متحمسون حقاً للاحتفال بالعودة إلى كرة القدم في قطر في أحدث استاداتنا، ومنح المشجعين واللاعبين فرصة تجربة أجواء ما نتطلع إليه في عام 2022 وما بعده".

يشار إلى أن انطلاق منافسات دوري نجوم QNB لموسم 2020-2021 ستشهد إتاحة الفرصة لنسبة محددة من المشجعين لحضور المباريات في الاستادات؛ وفق توجيهات السلامة ضمن المرحلة الرابعة من رفع القيود التي فرضها انتشار فيروس كورونا المستجد في قطر.

جدير بالذكر أن قطر سجلت حتى اليوم 119 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد، شفي منها 116 ألف حالة، وتوفي منها 198 حالة.

مكة المكرمة