استاد مونديالي في قطر يحتضن موقعة الإمارات وأستراليا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JMXY1m

استاد "أحمد بن علي" في قطر

Linkedin
whatsapp
الخميس، 28-04-2022 الساعة 14:23
- كم تبلغ سعة استاد "أحمد بن علي"؟

40 ألف متفرج.

- متى تقام مباراة الملحق الآسيوي؟

في 7 يونيو المقبل.

يحتضن استاد "أحمد بن علي"، أحد ملاعب مونديال قطر 2022، موقعة الملحق الآسيوي بين منتخبي الإمارات وأستراليا، من أجل التأهل إلى ملحق عالمي لانتزاع البطاقة مونديالياً.

واختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الاستاد الذي سيتحول بعد مونديال قطر ملعباً بيتياً لنادي الريان، لاستضافة مباراة الملحق الآسيوي بين "الأبيض" و"الكنغر"، في 7 يونيو المقبل.

وكانت دولة قطر قد دشنت استاد "أحمد بن علي"، أواخر عام 2020، وتبلغ طاقته الاستيعابية 40 ألف متفرج، ومن المقرر أن يحتضن 7 مباريات مونديالية من الدور الأول وحتى ثمن النهائي.

وتأهل منتخب الإمارات إلى الملحق الآسيوي بعد حلوله ثالثاً في المجموعة الأولى بـ12 نقطة، فيما جاء منتخب أستراليا في الترتيب ذاته ولكن ضمن المجموعة الثانية بـ15 نقطة.

كما تستضيف الدوحة الملحقين العالميين، في 13 و14 يونيو، بين خامس قارة آسيا وخامس أمريكا الجنوبية (بيرو)، ورابع الكونكاكاف (كوستاريكا) وبطل أوقيانوسيا (نيوزيلندا).

يشار إلى أن قرعة مونديال قطر سحبت، مطلع أبريل الجاري، حيث سيلعب الفائز من الملحق الآسيوي - اللاتيني ضمن المجموعة الرابعة بجوار منتخبات فرنسا والدنمارك وتونس.

فيما يلعب الفائز من ملحق الكونكاكاف وأوقيانوسيا ضمن المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات إسبانيا وألمانيا واليابان.

ويقام مونديال قطر في الفترة ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين، وهي المرة الأولى التي يقام فيها الحدث الرياضي الأهم في العالم بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.