استبعاد الهلال السعودي من دوري أبطال آسيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b1Pdrq

أصيب لاعبون من الهلال بفيروس "كورونا"

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 23-09-2020 الساعة 22:35

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في بيان له عبر موقعه الرسمي، إلغاء جميع مباريات نادي الهلال السعودي في دوري أبطال آسيا هذا الموسم، وعدم احتساب نتائجه وفقاً للمادة السادسة من لائحة البطولة.

وقال الهلال في بيان عبر حسابه على "تويتر"، الأربعاء، إن مراقب المباراة قرر إلغاء المواجهة، حيث لم يقم لاعبو الهلال بالإحماء في ملعب المباراة بعدما ضمت قائمته الأساسية والاحتياطية 3 حراس مرمى و8 لاعبين فقط؛ بسبب فيروس كورونا الذي ضرب صفوف الفريق المشارك في دور المجموعات المقام بالدوحة.

بدوره قال الاتحاد الآسيوي في بيان عبر موقعه على الإنترنت: "أخفق نادي الهلال السعودي في تقديم اللائحة المطلوبة التي تضم 13 لاعباً من أجل خوض المباراة ضمن المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، أمام شباب الأهلي دبي الإماراتي، وبالتالي تم اعتباره منسحباً من البطولة".

وأضاف: "تم اعتبار جميع مباريات الهلال الذي قدم قائمة تضم 11 لاعباً فقط للمباراة لاغية وغير محتسبة، وذلك بحسب المادة السادسة من تعليمات دوري أبطال آسيا، وبالتالي فقد تأهل باختاكور الأوزبكي وشباب الأهلي دبي إلى ثمن نهائي البطولة".

وسمحت تعليمات البطولة بتسجيل 35 لاعباً في كل نادٍ، ولكن الهلال سجل 30 لاعباً، ومن بين هؤلاء سافر 27 لاعباً مع الفريق إلى الدوحة.

ومن أجل دعم الجاهزية الفنية للنادي المتأثر بحالات "كوفيد-19" سمح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإضافة حارسي مرمى من أجل استبدال حراس المرمى الذين جاءت نتيجة فحوصاتهم إيجابية لفيروس "كوفيد-19".

ويواصل الفريق الطبي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والسلطات الصحية في قطر التزامهم بسلامة وصحة جميع الأندية المشاركة، ويقومان بتقديم العناية الصحية والدعم للأفراد الذين جاءت نتيجة فحوصاتهم إيجابية.

مكة المكرمة