استثناء لاعبي 4 أندية إسبانية من شرط التطعيم لدخول السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pZ1v9k

من مباراة ريال مدريد وبرشلونة في الرياض قبل أيام

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 14-01-2022 الساعة 09:43
- ما سبب الاستثناء؟

من أجل السماح للفرق المنافسة في كأس السوبر الإسباني باللعب على أرضها.

- ما هي الإرشادات الحكومية بخصوص الدخول للمملكة؟

التطعيم الكامل لا يزال إلزامياً على القادمين.

استثنت السعودية لاعبي الأندية الإسبانية من قاعدة إلزام الزائرين بتقديم شهادة "التطعيم الكامل ضد كورونا"، من أجل السماح لهم بالمشاركة في بطولة كأس السوبر الإسباني المقامة حالياً في العاصمة الرياض.

وذكرت وكالة "رويترز" أن التطعيم الكامل لا يزال إلزامياً لدخول المملكة وفقاً للإرشادات الموجودة على المواقع الحكومية، إلا أن مصادر رسمية تحدثت لها عن وجود استثناء للاعبي الفرق المشاركة.

وأوضحت أن السعودية أجرت استثناءات بعد تفاوض الاتحاد الإسباني لكرة القدم مع السلطات المحلية للسماح لجميع اللاعبين والموظفين من أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيك بلباو وأتلتيكو مدريد بدخول البلاد، واللعب في البطولة التي بدأت في 12 وتنتهي في 16 يناير الجاري.

وكان مدرب منتخب البرازيل تيتي أعلن، الخميس، أنه لن يضم مدافع أتلتيكو مدريد، رينان لودي، في المباراتين المقبلتين من التصفيات المؤهلة لكأس العالم؛ لأن اللاعب لم يطعم بشكل كامل.

ولودي حالياً في السعودية، حيث لعب أتلتيكو مدريد مع أتلتيك بلباو، الخميس، في الدور نصف النهائي الثاني من كأس السوبر بنظامها الجديد وتأهل الأخير للنهائي لمقابلة ريال مدريد بعد فوز الأخير على غريمه التقليدي برشلونة (3-2).

وكانت السعودية قد احتضنت السوبر الإسباني للمرة الأولى في يناير 2020، بمدينة جدة، حيث نجح ريال مدريد في الفوز باللقب على حساب جاره اللدود أتلتيكو بفضل ركلات الترجيح، في حين جرت منافسات النسخة السابقة في إسبانيا، بسبب جائحة كورونا، وشهدت تتويج بلباو على حساب برشلونة.

ونقل كأس السوبر الإسباني إلى السعودية بعد أن وافق الاتحاد الإسباني للعبة على إبرام عقد مع السعوديين حتى عام 2029 يحصل بموجبه على 30 مليون يورو (34 مليون دولار) سنوياً.

مكة المكرمة