استفتاء الفيفا يُنصب السعودي ماجد عبد الله كأفضل أسطورة عربية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/WnbWvQ

ماجد عبد الله قضى مشواره الكروي مع النصر السعودي

Linkedin
whatsapp
الأحد، 07-06-2020 الساعة 19:19

- على من تفوق ماجد عبد الله في استفتاء الفيفا عبر تويتر؟

فاز على نجم الكرة المصرية محمود الخطيب.

- ماذا قال الفيفا بعد الاستفتاء؟

لم تكن مقارنة بل تكريماً للأسطورتين.

تفوق نجم نادي النصر والكرة السعودية سابقاً، ماجد عبد الله، في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كأفضل أسطورة كروية في الوطن العربي.

ونجح "عبد الله" في حسم استفتاء الفيفا لصالحه بعد تفوقه على نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، محمود الخطيب، بفارق كبير؛ إذ نال الأول ما نسبته 80.1% من الأصوات مقابل 19.9% لمنافسه.

وبعد انتهاء الاستفتاء، كتب الفيفا عبر حسابه باللغة العربية، صباح الأحد، قائلاً: "177.752 متابعاً شارك في واحد من أنجح استطلاعات الرأي التي قمنا بها على الإطلاق".

وأكمل موضحاً: "كما قلنا… لم تكن مقارنة بل تكريم للأسطورتين وإثبات أن الذهب يبقى ذهباً مهما مرت السنين، شكراً لكل من شارك ولكل التعليقات الجميلة من محبي النجمين الكبيرين".

ويعتبر ماجد عبد الله أحد نجوم الكرة السعودية، حيث قضى كامل مشواره الكروي داخل أسوار النصر الملقب بـ"العالمي"، وشارك معه في 266 مباراة، سجل خلالها 259 هدفاً.

وحقق عبد الله مع النصر عدة بطولات محلية كالدوري السعودي وكأس الملك، كما شارك مع "الأخضر" في بطولة كأس العالم لكرة القدم، نسخة 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما حقق مع منتخب بلاده لقبين في كأس الأمم الآسيوية، عامي 1984 و1988، وسجل 72 هدفاً طيلة مشواره مع "الأخضر".

أما الخطيب، فقد اعتزل الساحرة المستديرة عام 1988، بعدما حقق لقبين مع "الشياطين الحُمر" في دوري أبطال أفريقيا ولقباً ثالثاً في كأس الكؤوس الأفريقية.

كما فاز الخطيب، الذي يرأس حالياً القلعة الحمراء، بكأس أمم أفريقيا مع "الفراعنة" عام 1986.

مكة المكرمة