استقالة مفاجئة لـ"آل الشيخ" من آخر مناصبه الرياضية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lv3MEP

"آل الشيخ" من المقربين من ولي العهد السعودي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 26-06-2019 الساعة 17:59

قدّم رئيس هيئة الترفيه السعودية، تركي آل الشيخ، استقالته من آخر مناصبه الرياضية، بتخليه عن رئاسة الاتحاد العربي لكرة القدم، مسدلاً الستار على حقبة مثيرة الجدل شهدتها الكرتان السعودية والعربية.

وأعلن المسؤول السعودي، الأربعاء، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، استقالته من رئاسة الاتحاد العربي لكرة القدم، متمنياً التوفيق لخليفته (لم يُعلن بعد) ولجميع الأندية العربية، على حد قوله.

كما استقال "آل الشيخ"، الذي يُعد من الحلقة المقربة من ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، من الرئاسة الشرفية لناديي الوحدة والتعاون السعوديين.

وتُعد استقالة المسؤول السعودي من رئاسة اتحاد الكرة العربي "مفاجئة"؛ إذ كان الرجل قد أعلن، في مارس الماضي، استمراره في منصبه حتى نهاية فترته التي بدأت أواخر 2017، وذلك على هامش اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي الـ65، الذي انعقد بالعاصمة الرياض.

وكان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، قد أعفى آل الشيخ من منصبه رئيساً لهيئة الرياضة، أواخر العام الماضي، ليضطر الأخير لتقديم استقالته من منصبيه؛ رئاسة اللجنة الأولمبية السعودية، ورئاسة الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي.

وخلال فترة رئاسته لهيئة الرياضة أشعل المستشار بالديوان الملكي السعودي سلسلة من الأزمات مع عدة دول عربية، فضلاً عن فشله في إدارة الشؤون الرياضية داخل المملكة؛ كان أبرزها النتائج الكارثية التي حقّقها المنتخب السعودي في مونديال روسيا، صيف 2018.

مكة المكرمة