استكمالاً لسلسلة الفضائح.. اختفاء مليون دولار من الفيفا

اختفت من سجلات ودفاتر اتحاد "غواتيمالا" للعبة الشعبية

اختفت من سجلات ودفاتر اتحاد "غواتيمالا" للعبة الشعبية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 30-01-2016 الساعة 12:29


قالت مصادر معتمدة على وثائق داخلية، إن نحو مليون دولار من مدفوعات من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، ربما اختفت من سجلات ودفاتر اتحاد "غواتيمالا" للعبة الشعبية في العام الماضي.

واتهمت السلطات الأمريكية العديد من مسؤولي كرة القدم حول العالم بالضلوع في فضيحة فساد كبرى تعصف بالفيفا، بحسب "رويترز".

وحصل اتحاد "غواتيمالا" على نحو 1.1 مليون دولار على تسع دفعات من الفيفا من فبراير/ شباط وحتى أكتوبر/ تشرين الأول، وفقاً لمذكرة وقع عليها محاسب الاتحاد.

وقالت مصادر مطلعة على بيانات داخلية، إن ميزانية الاتحاد في العام الماضي بلغت نحو 1.5 مليون دولار، لكنها تضمنت فقط 250 ألف دولار من الفيفا فيما لم يتضمن ذلك بقية المدفوعات من الدفعات التسع.

وعاقبت لجنة القيم بالاتحاد الدولي كلاً من الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، والسويسري جوزيف بلاتر؛ بالإيقاف عن العمل مدة ثماني سنوات، فيما تقدم الثنائي باستئناف ضد هذه العقوبة أمام لجنة التظلمات بفيفا.

ويواجه بلاتر اتهاماً بدفع مليوني دولار بشكل غير شرعي عام 2011 إلى بلاتيني، الموقوف عن العمل أيضاً، نظير أعمال قام بها لفيفا ما بين عامي 1998 و2002، بالإضافة إلى بيعه حقوق البث التلفزيوني لدول الكاريبي إلى جاك وارنر نائب رئيس فيفا السابق المدان في قضايا فساد حالياً.

ومن المقرر أن يفقد بلاتر رسمياً منصبه كرئيس لفيفا خلال الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي ستنعقد في 26 فبراير/شباط المقبل لانتخاب رئيس جديد للاتحاد خلفاً له من بين خمسة مرشحين.

مكة المكرمة