استهجن حضور إنفانتينو.. ماذا قال أبو تريكة عن ورشة المنامة؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LJ9JWm

أبو تريكة ارتدى قميص "تعاطفاً مع غزة" في 2008

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 25-06-2019 الساعة 22:18

استهجن أسطورة كرة القدم المصرية، محمد أبو تريكة، حضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جياني إنفانتينو، "ورشة المنامة" بالبحرين، المخصصة لـ"الشق الاقتصادي من صفقة القرن"، مؤكداً أن حضوره "علامة استفهام كبرى".

وقال أبو تريكة، الذي يحظى بشعبية هائلة في الوطن العربي"، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الثلاثاء: "‏صغيري كوشنر (جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي) الكيان الصهيوني محتل للأراضي الفلسطينية وهذا المزاد المُقام في المنامة لن يغير من هذه الحقيقة".

وأضاف قائلاً: "شكراً لكل من قاطع هذا المزاد، ..تواجد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم علامة استفهام كبرى.. مقدساتنا ليست للبيع".

وانطلق مساء الثلاثاء مؤتمر "ورشة السلام من أجل الازدهار" في المنامة، بغرض تنظيم الجوانب الاقتصادية لخطة التسوية السياسية الأمريكية بالشرق الأوسط المعروفة باسم "صفقة القرن"، والذي يستمر ليومين، برعاية أمريكية ومشاركة "إسرائيل" وعدد من الدول العربية، أبرزها السعودية والإمارات ومصر، ودول أخرى.

إنفانتينو ورشة المنامة

وقبل أيام كشف كوشنر عن أول ملامح "صفقة القرن" التي تنوي بلاده طرحها، والمتمثلة بجلب استثماراتٍ قدرها 50 مليار دولار للأراضي الفلسطينية ومصر والأردن ولبنان.

و"صفقة القرن" هي خطة سلام أعدتها إدارة ترامب، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة إسرائيل، بما فيها وضع مدينة القدس الشرقية المحتلة، وحق عودة اللاجئين. 

تجدر الإشارة إلى أن الفصائل الفلسطينية أعلنت أن يومي انعقاد الورشة سيتم التصعيد فيهما ضد الاحتلال في مدن الضفة الغربية، وقطاع غزة، كإحدى الفعاليات الرافضة لمؤتمر البحرين، وفق ما نشرته وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا).

مكة المكرمة