افتتاح كأس أمم أفريقيا وسط إجراءات أمنية مشددة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GKXy8E

إجراءات أمنية مشددة فرضتها السلطات المصرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 21-06-2019 الساعة 23:02

افتتحت، مساء الجمعة (21 يونيو 2019)، النسخة الـ32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، التي تستضيفها مصر حتى الـ19 من يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخباً، لأول مرة في تاريخ النهائيات الأفريقية.

افتتاح كأس أفريقيا

وعرف استاد "القاهرة الدولي"، الذي يتسع لـ75 ألف مشجع، حضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، ونظيره الأفريقي الملغاشي أحمد أحمد، إلى جانب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس وزرائه مصطفى مدبولي، ووزير الشباب والرياضة أشرف صبحي.

وقال السيسي في افتتاح البطولة القارية: "اسمحوا لي في البداية أن أرحب بكم جميعاً، وبالإخوة الأعزاء من قارتنا الأفريقية الغالية في وطنهم الثاني مصر، متمنياً لكم جميعا التوفيق... على بركة الله، أعلن افتتاح كأس الأمم الأفريقية".

وتزامن افتتاح النهائيات الأفريقية مع ترتيبات أمنية مشددة؛ حيث نفذت الشرطة المصرية وعناصر أمنية بالزي المدني إجراءات واسعة منذ ساعات الصباح الأولى، على غرار انتشار عربات وسيارات لقوات الأمن، وتضييق حركة المرور في محيط الاستاد، والتدقيق في هوية المشجعين.

وكان التلفزيون المصري قد عرض في الأيام الماضية لقطات لعناصر أمن وعربات مصفحة منتشرة حول الملاعب الست المضيفة؛ وهي: استاد القاهرة الدولي، واستاد الدفاع الجوي، واستاد السلام، والإسماعيلية والإسكندرية والسويس.

وبحسب تقارير صحفية وبيانات رسمية، انتشر 100 ألف شرطي لتأمين البطولة الأفريقية، بالإضافة إلى 500 مجموعة قتالية، و100 وحدة تدخُّل سريع، و400 تشكيل أمن مركزي احتياطي، علاوة على وحدات نظامية وسرية ثابتة، ودوريات تتولى تأمين المنتخبات في مقار إقامتها. 

وتشهد كأس أمم أفريقيا 2019 مشاركة 552 لاعباً، يمثلون 24 منتخباً، قسمت إلى 6 مجموعات في 5 محافظات هي: القاهرة والإسكندرية (شمال)؛ والإسماعيلية وبورسعيد والسويس (شمال شرق).

تجدر الإشارة إلى أن مصر تستضيف كأس الأمم الأفريقية للمرة الخامسة في تاريخها، وتُمني النفس بفوز منتخبها بلقبه الثامن في تاريخه، والأول منذ نسخة عام 2010.

مكة المكرمة