"الآسيوي" يواصل خرقه حقوق البث .. و"بي إن سبورت" تتوعد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6pWWYd

"بي إن سبورت" تملك حقوق بث بطولات "الآسيوي" حتى 2020

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 08-04-2019 الساعة 20:44

واصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إدارة ظهره للعقد الموقع بينه وبين شبكة قنوات "بي إن سبورت" القطرية، والذي يقضي بحصول الأخيرة على حقوق البث الحصري لمختلف بطولات الاتحاد القاري.

وبث الاتحاد الآسيوي للعبة، عبر منصاته الرقمية "فيسبوك" و"يوتيوب"، مساء الاثنين، مباراة الهلال السعودي واستقلال طهران الإيراني، ضمن لقاءات المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا، كما فعل الأمر ذاته مع مباراة النصر السعودي وضيفه الزوراء العراقي في إطار منافسات المجموعة الأولى.

وكانت مجموعة "بي إن" الإعلامية القطرية قد أعلنت، في بيان رسمي صدر في الـ12 من مارس المنصرم، مقاضاة الاتحاد الآسيوي دولياً لـ "خرقه الواضح حقوق البث التلفازي باهظة التكاليف، بتواطؤ وتخاذل مع نظيره السعودي".

وجاء البيان آنذاك رداً على بث الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مباراة الهلال والدحيل القطري، على منصاته الرقمية، في نقل يقتصر فقط على السعودية.

واستهجنت "بي إن" تقاعس "الآسيوي" عن تصديه للإجراءات السعودية غير القانونية في حق ناقله الرسمي والمالك الحصري لحقوق البث التلفازي لكامل بطولات الاتحاد الآسيوي، وفي كامل مجالها الجغرافي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتشير المجموعة الإعلامية القطرية إلى قناة القرصنة "بي آوت كيو"، التي تتخذ من السعودية مقراً لها، وتبث المحتوى الكامل لـ"بي إن سبورت" منذ أغسطس 2017، دون محاسبة من طرف الاتحاد الآسيوي.

وتمتلك شبكة قنوات "بي إن سبورت" حقوق البث الحصري لبطولات الاتحاد الآسيوي المختلفة، وعلى رأسها كأس أمم آسيا ودوري الأبطال وكأس الاتحاد الآسيوي، حتى عام 2020.

كما ينص العقد الحالي على أن شبكة القنوات القطرية الرائدة لديها أولوية تجديد العقد والحصول على حقوق البث للبطولات ذاتها لثمانية أعوام أخرى؛ أي حتى عام 2028.

مكة المكرمة