الأخضر السعودي ثاني العرب المتأهلين لأولمبياد 2020

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZYo38P

السعودية بلغت نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 22-01-2020 الساعة 18:35

تأهل المنتخب الأولمبي السعودي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إلى دورة الألعاب الأولمبية، المقررة إقامتها في العاصمة اليابانية طوكيو، هذا الصيف؛ عقب بلوغه نهائي بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً، التي تحتضنها تايلاند.

ونجح المنتخب السعودي في التغلّب على نظيره الأوزبكي في مباراة "المربع الذهبي" بهدف نظيف، ليحجز مكانه في الموقعة الختامية للبطولة القارية، الأحد المقبل.

الاخضر السعودي الشاب

ويدين "الأخضر" إلى لاعبه ناصر العمران، الذي سجّل هدف الانتصار قبل 3 دقائق من صافرة النهاية، عندما أطلق تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

وتلتقي السعودية مع كوريا الجنوبية في النهائي الآسيوي بعد فوز الأخيرة على أستراليا بثنائية نظيفة في المباراة الثانية بالدور نصف النهائي.

وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في البطولة الآسيوية تحت 23 عاماً مباشرة إلى أولمبياد طوكيو، التي ستقام في الفترة ما بين 24 يوليو و9 أغسطس المقبلين.

ويعتبر هذا التأهل الثاني من نوعه في تاريخ المنتخب السعودي، بعد تأهله في أولمبياد أتلانتا عام 1996، وخرج آنذاك من دور المجموعات.

وبهذا التأهل بات المنتخب السعودي ثاني العرب المتأهلين إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، بعد نظيره المصري، الذي تأهل عقب فوزه ببطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً.

مكة المكرمة