الأخضر يعزز فرص تأهُّله لمونديال 2018.. والعنابي يحيي آماله

أحيا المنتخب القطري آماله بالمنافسة على بطاقة التأهل لمونديال روسيا

أحيا المنتخب القطري آماله بالمنافسة على بطاقة التأهل لمونديال روسيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 12-10-2016 الساعة 11:31


حافظ المنتخب السعودي على سجلِّه الخالي من الهزائم تحت قيادة المدرب الهولندي، بيرت فان مارفيك، في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا، وذلك بعد أن حقق فوزاً عريضاً على "الأبيض" الإماراتي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما في جدة، على ملعب "الجوهرة المشعَّة"، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية.

سجَّل اللاعب فهد المولد، الهدف الأول في اللقاء للمنتخب السعودي، في الدقيقة الثالثة والسبعين، بطريقة رائعة؛ عندما حوَّل هوساوي كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، لينجح المولد في تصويبة قوية بوضعها في الشباك.

ثم عزَّز نواف العابد النتيجة بهدف ثانٍ في الدقيقة التاسعة والسبعين، بكرة قوية من داخل منطقة الجزاء، في الزاوية اليمنى للحارس الإماراتي.

اقرأ أيضاً :

الرياضات الشتوية في دول الخليج.. مشاركات من قلب الصحراء

وأضاف يحيى الشهري ثالث أهداف المنتخب السعودي بركلة حرة مباشرة، أسكنها في الزاوية البعيدة للحارس، في الوقت المحتسب بدلاً من ضائع.

وبهذه النتيجة تصدَّرت السعودية المجموعة الثانية الآسيوية، برصيد 10 نقاط من 4 مباريات، مستفيدة من تعادل أستراليا مع اليابان بهدف لكل منهما ضمن مباريات الجولة ذاتها، كما توقَّف رصيد الإمارات عند 6 نقاط في المركز الرابع.

وعزَّز فوز السعودية على الإمارات من فرص تأهُّلها لكأس العالم الغائبة عنه منذ مونديال 2006 في ألمانيا، علماً أنها كانت ممثل عرب آسيا الوحيد في 4 مونديالات متتالية؛ أعوام 1994، و1998، و2002، و2006.

وفي سياق متصل، ضمن مباريات المجموعة الأولى من ذات الجولة، أحيا المنتخب القطري آماله بالمنافسة على بطاقة التأهل لمونديال روسيا؛ بعد أن حقق فوزاً بشق الأنفس بهدف نظيف من ضربة جزاء على منتخب "النظام السوري"، في المباراة التي جمعتهما على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في الدوحة.

اقرأ أيضاً :

"الفيفا" يدرس مقترح إنفانتينو حول المونديال المثير للجدل

أحرز حسن الهيدوس، لاعب المنتخب القطري، هدف فريقه من ركلة جزاء في الدقيقة 38 من المباراة، التي جاءت متوسطة المستوى، تبادل خلالها الفريقان السيطرة على مجريات الأمور، لكن العنابي كان الأفضل، خاصة في ربع الساعة الأخيرة من الشوط الأول، ومعظم فترات الشوط الثاني.

وبهذه النتيجة حصد المنتخب القطري أول 3 نقاط له بالتصفيات الآسيوية، وحل في المركز الخامس للمجموعة، كما جدد آماله التي كانت على وشك التلاشي، في حين تجمَّد رصيد منتخب النظام السوري عند 4 نقاط في المركز الرابع.

جدير بالذكر أنه يتأهَّل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يلتقي صاحبا المركز الثالث في تصفيات منفصلة، على أن يخوض الفائز مواجهة فاصلة مع منتخب من اتحاد أمريكا الشمالية، والوسطى، ودول الكاريبي (الكونكاكاف) على بطاقة العبور إلى روسيا.

مكة المكرمة