الأرجنتين تثأر من تشيلي وتظفر بـ"برونزية" كوبا أمريكا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GJ1nDk

المباراة الترتيبية شهدت طرد ميسي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 07-07-2019 الساعة 00:46

حصد منتخب الأرجنتين الميدالية البرونزية في بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم بفوزه على تشيلي بهدفين مقابل هدف، في المباراة الترتيبية لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع، التي احتضنها ملعب "أرينا كورينثيانز"، في مدينة ساو باولو البرازيلية.

بهذه النتيجة ثأرت الأرجنتين من تشيلي، التي حرمتها من حمل الكأس اللاتينية في النسختين الماضيتين؛ بعدما تغلّبت عليها في النهائيين القاريين بركلات الترجيح.

وإلى تفاصيل المباراة؛ وضع الثنائي الأرجنتيني سيرجيو أغويرو وباولو ديبالا "راقصي التانغو" في المقدمة بهدفين في الدقيقتين الـ12 والـ22.

واشتعلت المباراة في دقيقتها الـ37 عندما أشهر الحَكم الباراغوياني ماريو دياز دي فيفار، البطاقة الحمراء لـ"البرغوث" ليونيل ميسي، إثر التحام جسدي بينه وبين مدافع تشيلي غاري ميل، الذي غادر أرضية الميدان باللون ذاته.

وقلصت تشيلي، بطلة النسختين الأخيرتين في "كوبا أمريكا" 2015 و2016، الفارق عن طريق متوسط ميدان برشلونة أرتورو فيدال، الذي حوّل ضربة جزاء بنجاح في الشباك الأرجنتينية بحلول الدقيقة الـ59.

ويُسدل الستار على النسخة الحالية لـ"كوبا أمريكا"، مساء الأحد، بالمباراة النهائية بين البرازيل وبيرو على ملعب "ماراكانا" الشهير، في إعادة لمباراة المنتخبين في دور المجموعات، وانتهت لمصلحة "راقصي السامبا" بنتيجة عريضة (5-0).

وتستحوذ الأوروغواي على الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب "كوبا أمريكا" برصيد 15 لقباً، يليها المنتخب الأرجنتيني بلقب أقل، ثم البرازيل بثمانية ألقاب، وذلك على مدار 45 نسخة سابقة.

مكة المكرمة