الأردني أبو غوش: أتمنى تكرار الإنجاز في أولمبياد 2020

عبّر أبو غوش البالغ من العمر 20 عاماً عن بالغ شكره وامتنانه للشعب الأردني

عبّر أبو غوش البالغ من العمر 20 عاماً عن بالغ شكره وامتنانه للشعب الأردني

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 20-08-2016 الساعة 17:47


تمنى الأردني أحمد أبو غوش الذي أحرز أول ميدالية أولمبية في تاريخ الأردن عبر "التايكواندو"، أن يستمر في التقدم وأن يكرر هذا الإنجاز.

وقال أبو غوش، الذي فاز بذهبية منافسات التايكواندو في أولمبياد ريو 2016 في البرازيل، لـ"الخليج أونلاين" السبت: "نتمنى الاستمرار وتكرار الإنجاز في طوكيو عام 2020"، وذلك في حديثه عن آماله وطموحاته بعد فوزه.

أبو غوش

وجاء اختيار طوكيو عاصمة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2020، وذلك بعد عملية التصويت التي جرت في أثناء الاجتماع رقم 125 للجمعية العمومية "الكونغرس" للجنة الأولمبية الدولية، الذي عقد في 7 سبتمبر/أيلول 2013، في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

وعبّر أبو غوش البالغ من العمر 20 عاماً، في تصريحه عن بالغ شكره وامتنانه للشعب الأردني، قائلاً: "أشكر الجمهور الأردني كاملاً. فرحتي بتمثيل بلدي والحصول على أول ميدالية أولمبية ذهبية في تاريخ الأردن هي فرحة انتظرها الجميع، وبحمد الله تحققت".

من جهتها قالت فريدة عبد الحميد، والدة أبو غوش، إنها فخورة حقاً بنجاح ابنها، وتبارك للوطن والشعب الأردني هذا الإنجاز.

وتابعت عبدالحميد لـ"الخليج أونلاين": أن "ابنها أحمد منذ صغره وهو يلعب التايكواندو في نادي الفارس في عمّان، وشارك في العديد من بطولات الناشئين".

وأضافت أن مدربه فارس العساف الذي يشرف على تدريبه الآن، يعدّ كـ"توأمه"، لمرافقته له مراحل حياته في لعب التايكواندو.

وفاز أبو غوش بذهبية وزن 68 كيلوغراماً بعد تفوقه على الروسي اليكسي دنيسنكو بنتيجة 10-6، وكان قد تفوق على الإسباني غويل غونزاليس في الدور قبل النهائي بنتيجة 12-7.

وأطاح باللاعب المصري غفران زكي 9-1 في دور الـ16، ثم الكوري الجنوبي لي دان هون في دور الثمانية 11-8.

الأردني أحمد أبو غوش

ولاقى فوز أبو غوش تفاعلاً كبيراً على وسائل التواصل الاجتماعي، من العديد من دول الشرق الأوسط، وهنؤوا الأردن وشعبها على هذا الإنجاز.

ولم يسبق للأردن أن فاز بميدالية أولمبية في تاريخه، لكنه حصل على برونزيتين أحرزهما اللاعبان سامر كمال وإحسان أبو شيخة في لعبة التايكوندو في سول عام 1988، عندما كانت الرياضة استعراضية.

ودخلت منافسات التايكوندو رسمياً في الألعاب الأولمبية عام 2000 في أولمبياد سيدني.

مكة المكرمة